Sunday 19,May,2024 16:16

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

التحقيق الخاصّة التّابعة للداخليّة البحرينيّة: «جزاءات تأديبيّة ضد عناصر أمنيّة دون تفاصيل» – «وكالة بنا»

منامة بوست: قال القائم بأعمال المحامي العام رئيس وحدة التحقيق الخاصّة «محمد الهزاع»، إنّ وحدة التحقيق الخاصّة «التّابعة لوزارة الداخليّة البحرينيّة»، استلمت شكاوى تعذيب وسوء معاملة على يد العناصر الأمنيّة.

منامة بوست: قال القائم بأعمال المحامي العام رئيس وحدة التحقيق الخاصّة «محمد الهزاع»، إنّ وحدة التحقيق الخاصّة «التّابعة لوزارة الداخليّة البحرينيّة»، استلمت شكاوى تعذيب وسوء معاملة على يد العناصر الأمنيّة.

وأشار إلى أنّ الوحدة تلقّت خلال الثلث الأول من العام الجاري ثمانية عشر شكوى، تنوّعت ما بين التّعذيب وإساءة المعاملة من قبل منتسبي الأجهزة الأمنيّة، واستمعت خلال هذه الفترة إلى أقوال ثمانية عشر شاكيًا وشاهدًا، فيما استجوبت خمسة متهمين ومشتبه فيهم من عناصر الشرطة، وعرضت ثلاثة عشر شاكيًا على شعبة الطّب الشرعيّ – بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

ولفت إلى أنّ الوحدة أنجزت تحقيقاتها في شكوى شخصين بتعرضهما لإساءة المعاملة، وانتهت إلى إحالة شرطيين لإدارة المحاكم العسكريّة في وزارة الداخليّة لتوقيع الجزاء التأديبيّ المناسب عليهما – على حدّ زعمه.

وكانت وزارة الخارجيّة الأمريكيّة أصدرت تقريرها الحقوقيّ السنويّ، والذي وثّقت فيه جملة انتهاكات لحقوق الإنسان في البحرين، بشأن المعاملة اللاإنسانيّة أو المهينة ضدّ المُعتقلين السياسيين، والاعتقال التعسفيّ أو غير القانونيّ وغياب استقلال القضاء؛ وفرض قيود خطيرة على حريّة التّعبير وحريّة الإعلام، بما في ذلك الاعتقالات أو الملاحقات القضائيّة غير المبرّرة للصّحفيين والرقابة؛ والقيود على حريّة الإنترنت.

هامش:

الخارجيّة الأمريكيّة: «المواطنون الشّيعة في البحرين يواجهون تمييزًا منهجيًا من الحكومة»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019148408


المواضیع ذات الصلة


  • الداخليّة البحرينيّة «تُبرّر جريمة اعتداء عناصر المرتزقة على المُعتقلين السّياسيين باتّهامهم بتعمّد تعطيل الإجراءات»
  • الداخليّة البحرينيّة «تُرسل وفدًا أمنيًّا إلى شرطة الكيان الصهيونيّ بسريّةٍ تامّة»
  • الداخليّة البحرينيّة «تتّهم الجزيرة القطريّة بالتحريض ضدّ البحرين» – «وكالة بنا»
  • وزارة الداخلية البحرينيّة «تتستّر على هويّة وكيل وزارة مساعد متّهم بالفساد الإداري والماليّ بعد احتجازه» – «وكالة بنا»
  • عناصر المرتزقة «التابعة للداخليّة البحرينيّة تعتقل عائلة معتقل سياسيّ بينهم امرأة خمسينيّة»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *