Wednesday 22,May,2024 05:15

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

صحف محليّة: «حكومة البحرين تتأخّر في صرف علاوة التّعطّل بعد موافقة الشّورى على دعم تمكين»

منامة بوست: رفع المئات من العاطلين البحرينيين شكواهم بسبب تأخّر صرف علاوة التّعطّل لهم، خاصّة وأنّهم يستندون على هذه الإعانة في حياتهم المعيشيّة.

منامة بوست: رفع المئات من العاطلين البحرينيين شكواهم بسبب تأخّر صرف علاوة التّعطّل لهم، خاصّة وأنّهم يستندون على هذه الإعانة في حياتهم المعيشيّة.

وأكّدت «صحيفة البلاد» المملوكة لنجل رئيس الوزراء الراحل، أنّ رئيس لجنة الشؤون الماليّة والاقتصاديّة في مجلس النوّاب البحرينيّ «زينب عبد الأمير»، قد وردتها شكاوى عدّة من قبل الباحثين عن عمل خلال هذا الأسبوع، تفيد بانقطاع إعانة التّعطّل عنهم.

وطالبت النائبة وزارة العمل بالإسراع في صرف هذه العلاوة وعدم تكرار التّأخير في صرفها، خاصّة وأنّ هذه المشكلة تكرّرت في الآونة الأخيرة، وكمًا هائلًا من العاطلين يستندون على هذه الإعانة، وأدّى توقّفها لأيامٍ إلى شلّ الحياة المعيشيّة، في ظلّ تزايد المتطلّبات مع قرب حلول عيد الفطر المبارك – حسب تعبيرها.

وعزا وزير العمل «جميل حميدان» تأخّر صرف علاوة التّعطّل إلى حدوث مشكلة في النّظام الإلكترونيّ لهيئة التأمين الاجتماعيّ، ومن المقرّر أن تودع في حسابات مستحقّيها يوم الأحد أو الاثنين الجاري – على حدّ زعمه.

وأشارت «صحيفة الأيام» المملوكة للمستشار الإعلاميّ لحاكم البحرين، إلى أنّ «مجلس النّواب» وافق في جلسته الأخيرة، على تمرير مبلغ مائتي مليون دينار من صندوق التعطّل إلى صندوق العمل «تمكين»، وقد مرّر «مجلس الشّورى» في جلسته يوم الأحد 31 مارس/ آذار 2024، المرسوم بقانون «رقم 20» لسنة 2023، بإضافة بند جديد برقم «7» إلى الفقرة «ج» من المادة الثامنة من المرسوم بقانون «رقم 78» لسنة 2006، بشأن التأمين ضدّ التعطّل، والقاضي بتمويل صندوق العمل «تمكين» بمبلغ «200 مليون دينار»، من وفورات صندوق التأمين ضد التعطل ولمرة واحدة.

هامش:

النائب «جلال كاظم»: «حكومة البحرين مسؤولة عن توفير فرص العمل المناسبة للمواطنين وليس تمكين» – «فيديو»

النائب الثاني لرئاسة النوّاب البحرينيّ: «مكاتب النواب تحوّلت إلى مكاتب توظيف» – «فيديو»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019148108


المواضیع ذات الصلة


  • النائب «جلال كاظم»: «مجلس الشّورى لا يحترم إرادة الشّعب البحرينيّ ومجلس النواب» – «فيديو»
  • النائب الثاني لرئاسة النوّاب البحرينيّ: «مكاتب النواب تحوّلت إلى مكاتب توظيف» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *