Saturday 27,Apr,2024 14:12

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

الخارجيّة البحرينيّة «تُدين مصادرة حليفها الصهيونيّ لأراضٍ فلسطينيّة في الضّفة بعد مزاعمها بوقف مشاريع الاستيطان» – «وكالة بنا»

منامة بوست: دانت وزارة الخارجيّة البحرينيّة مصادرة حليفها الكيان الصّهيونيّ، لثمانية آلاف دونم من الأراضي الفلسطينيّة المحتلّة في الضفّة الغربيّة. باعتبارها انتهاكًا صارخًا لمبادئ القانون الدوليّ.

منامة بوست: دانت وزارة الخارجيّة البحرينيّة مصادرة حليفها الكيان الصّهيونيّ، لثمانية آلاف دونم من الأراضي الفلسطينيّة المحتلّة في الضفّة الغربيّة. باعتبارها انتهاكًا صارخًا لمبادئ القانون الدوليّ.

وقالت وزارة الخارجيّة في بيانٍ نشرته وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا»، إنّ هذا الإعلان يُعتبر انتهاكًا صارخًا لمبادئ القانون الدوليّ، ويمثّل تهديدًا لعمليّة السّلام وحقوق الشّعب الفلسطينيّ في إقامة دولته المُستقلّة، على حدود الرابع من يونيو/ حزيران 1967، وعاصمتها القدس الشرقيّة، وفقًا لحلّ الدّولتين ومبادرة السّلام العربيّة وقرارات الشّرعيّة الدوليّة – على حدّ زعمها.

وجدّدت دعوتها المجتمع الدوليّ ومجلس الأمن، إلى تنفيذ قراره بشأن الوقف الفوريّ لإطلاق النار في قطاع غزة وتوفير الحماية للمدنيين، وتوسيع تدفّق المُساعدات الإنسانيّة دون عوائق، وتطبيق القرارات الدوليّة ذات الصلة بوقف السّياسات الاستيطانيّة، ومنع اعتداءات المستوطنين على أهالي الضّفة الغربيّة، بما فيها القدس الشرقيّة، وفتح آفاق جادّة أمام استئناف عمليّة السّلام العادل والشّامل – حسب مزاعمها.

ويأتي هذا البيان في ظلّ إصرار النظام الحاكم في البحرين على الحفاظ على العلاقات الدبلوماسيّة مع الكيان الصهيونيّ، منذ توقيع اتفاقيّات التّطبيع برعايةٍ أمريكيّةٍ في البيت الأبيض في العاصمة الأمريكيّة واشنطن في سبتمبر/ أيلول 2020، وبعد مزاعم إمارتيّةٍ بحرينيّةٍ بوقف وإلغاء الكيان مشروع ضمّ أجزاء من الضفّة الغربيّة، بعد توقيعهما اتفاقيّة التطبيع مع الصهاينة.

هامش:

وزير صهيونيّ «يفضح مزاعم الإمارات والبحرين بوقف مشاريع الضمّ والاستيطان.. ويأمل بتوسيع العلاقات مع السعوديّة»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019148075


المواضیع ذات الصلة


  • حاكم البحرين «يبحث مع الرّئيس الإماراتيّ الأوضاع في المنطقة بعد تهديدٍ إيرانيّ بضرب حليفهما الصهيونيّ» – «وكالة بنا»
  • الوفاق المُعارِضة: «السّلطات البحرينيّة صارت ملزمة بحماية الكيان الصّهيونيّ أمام ضربات المقاومة بعد التّطبيع»
  • النائبة «زينب عبد الأمير»: «هل تقدّم شركة طيران الخليج خدماتها للكيان الصهيونيّ بدلًا من الخطوط المربحة؟» – «فيديو»
  • الخارجيّة البحرينيّة «تُدين مُصادقة حليفها الصهيونيّ على بناء وحدات استيطانية في الضفّة الغربيّة لم تتمكّن من إيقافها بالتّطبيع» – «وكالة بنا»
  • وكالات: «مساعدات إغاثيّة إلى قطاع غزة من الأردن والبحرين وحليفهم الصّهيونيّ يرتكب مجزرة وحشيّة في شارع الرّشيد»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *