Thursday 16,May,2024 21:49

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

النيابة العامّة البحرينيّة «تأمر باعتقال الاقتصاديّ إبراهيم شريف بعد انتقاده الفساد الحكوميّ وهدر المال العام»

منامة بوست: أصدرت النيابة العامّة البحرينيّة أمرًا باعتقال الخبير الاقتصاديّ «إبراهيم شريف»، لمدّة أسبوع على ذمّة التّحقيق بعد استدعائه يوم الاثنين 25 مارس/ آذار 2024.

منامة بوست: أصدرت النيابة العامّة البحرينيّة أمرًا باعتقال الخبير الاقتصاديّ «إبراهيم شريف»، لمدّة أسبوع على ذمّة التّحقيق بعد استدعائه يوم الاثنين 25 مارس/ آذار 2024.

ووجّهت النيابة العامّة تهمًا إلى الاقتصاديّ «إبراهيم شريف» تركّزت على تدويناته الأخيرة، حول قضايا الفساد الحكوميّ وهدر المال العام، وانتقاده صفقة «شركة ماكلارين البريطانيّة» والموازنات التي تُضخّ فيها دون مساءلة، مقابل موازنة مشاريع الإسكان واحتياجات المواطنين، بالإضافة إلى ما كتبه حول حادثة «حريق منزل سترة»، الذي راح ضحيّته اثنان من كبار السّن، وأسندت إليه النيابة تهمة «ازدراء النظام والتّحريض على كراهيته».

وكان الاقتصاديّ «إبراهيم شريف» قال عبر حسابه في «منصة إكس»، إنّ «البحرين عندما تملّكت كامل أسهم شركة طيران الخليج، بعد شراء حصّتي أبوظبي وقطر تضاعفت خسائرئها، والمبالغ التي تحتاج لضخّها سنويًا لمنع إفلاسها، وأضاف أنّه مع «مكلارين» انتقلنا من المأساة الى المهزلة، لقد أكملنا دورة أخرى من تملّك الشركات الفاشلة التي لا قعر لخسائرها – على حدّ وصفه.

وأكّد أنّ ما أنفقته الدولة على «شركة مكلارين للسيارات» العام الماضي، أضعاف ما أنفقته على مشاريع الإسكان، وتساءل هل يموت الناس كمدًا أو حرقًا في بيوتهم المكتظّة لأنّكم قدّمتم هواياتكم وألعابكم على مصالح الفقراء؟ – حسب تعبيره.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019148033


المواضیع ذات الصلة


  • أمين عام وعد السّابق: «لجنة تقصّي الحقائق التي عيّنها حاكم البحرين أكّدت وجود معتقلين سياسيين»
  • البحرين: «رئيس النوّاب يتلو بيان الدّيوان الملكيّ بعدم المُطالبة بالإفراج عن المعتقلين السّياسيين وعودة المهجّرين» – «فيديو»
  • وكالة «الشرق بلومبيرغ»: «البحرين تخطّط لبيع حصّة في خط أنابيب نفطٍ رئيسيّ بعد تفاقم حجم الدّين العام»
  • نائب: «هل البحرين دولة بوليسيّة.. وممثل الحكومة ينفي وجود معتقلين سياسيين» – «فيديو»
  • النائب الأول لرئاسة النوّاب: «البحرين في حاجة جديّة إلى مشروعٍ سياسيّ وليس قانونيّ يختصّ بملفّ المعتقلين» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *