Saturday 27,Apr,2024 12:17

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

سكاي نيوز: «ممتلكات البحرين تستحوذ على مجموعة ماكلارين البريطانيّة مع تفاقم الدّين العام»

منامة بوست: أتمّت «شركة ممتلكات البحرين القابضة»، صفقة الملكيّة الكاملة والاستحواذ على «مجموعة ماكلارين البريطانيّة»، بعد سنوات من المفاوضات.

منامة بوست: أتمّت «شركة ممتلكات البحرين القابضة»، صفقة الملكيّة الكاملة والاستحواذ على «مجموعة ماكلارين البريطانيّة»، بعد سنوات من المفاوضات.

وقال «موقع سكاي نيوز» عبر موقعه الإلكترونيّ، إنّ «شركة ممتلكات» أصبحت المُساهم الوحيد في «مجموعة ماكلارين» بعد إعادة رسملة أحد أشهر أسماء السيارات في بريطانيا، وهي الشركة المُصنّعة للسيارات الفائقة والمساهم في فريق «الفورمولا واحد».

وأشار الرئيس التنفيذيّ في «مجموعة ماكلارين – بول والش»، إلى أنّ هذه الصّفقة ستعزّز هيكل الحوكمة والملكيّة في الشركة، وسيمكّنها أيضًا من التركيز على تقديم خطّة أعمال طويلة المدى، بما في ذلك الاستثمار في المنتجات والتقنيات الجديدة، مع الاستمرار في استكشاف الشراكات التقنيّة المحتملة مع شركاء الصناعة – على حدّ زعمه.

وكانت المجموعة البريطانيّة اضطرت إلى إجراء عمليّة إعادة هيكلة بعيدة المدى خلال «جائحة كوفيد – 19»، أدّت إلى إلغاء مئات الوظائف وجمع مبالغ كبيرة في الأسهم والديون، لإصلاح ميزانيّتها العموميّة – بحسب الموقع.

وكانت «شركة ممتلكات» تأسّست بموجب مرسوم ملكيّ عام 2006، وهي صندوق الثّروة السّيادي في البحرين، وتملك حكومة البحرين جميع أسهمها، وتدير أكثر من ثلاثين شركة بحرينيّة، بينها شركة «ألمنيوم البحرين – ألبا»، وشركة «إصلاح السفن – أسري»، وشركة «الاتصالات السلكيّة واللاسلكيّة – بتلكو».

هامش:

شركة ممتلكات البحرين القابضة تحوّل جزءًا من أرباحها إلى الميزانيّة العامّة


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019148018

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *