Monday 20,May,2024 03:52

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

نائب «يُطالب حكومة البحرين بتسهيل إجراءات تسجيل المآتم والمساجد» – «فيديو»

منامة بوست (خاص): انتقد عضو مجلس النوّاب البحرينيّ «حسن إبراهيم»، الإدارات السّابقة للأوقاف الجعفريّة وقال إنّها لم تكن منظّمة، إذ لم تعمل على إثبات بعض الأراضي في الأوقاف.

منامة بوست (خاص): انتقد عضو مجلس النوّاب البحرينيّ «حسن إبراهيم»، الإدارات السّابقة للأوقاف الجعفريّة وقال إنّها لم تكن منظّمة، إذ لم تعمل على إثبات بعض الأراضي في الأوقاف.

وأشار إلى أنّ العديد من الأراضي التابعة للأوقاف الجعفريّة غير مسجّلة وليس لديها وثائق، ودعا إدارة الأوقاف إلى رفع قضايا للحصول على إثبات الملكيّة، ولفت إلى العقبات التي تواجه تسجيل الأراضي والأوقاف، وشدّد على ضرورة التّنسيق بين هيئة المساحة وإدارة الأوقاف الجعفريّة، لتسجيلها بالاستناد على «سجلّ السّيد عدنان الموسويّ» الذي صدر في العام 1927، والذي اطّلع عليه شخصيًا – على حدّ قوله.

وأضاف أنّ الأوقاف الجعفريّة كبيرة وتملك سجلًا كبيرًا، وعلى السلطات تسهيل الإجراءات في تسجيل المآتم والمساجد التابعة للأوقاف – حسب تعبيره.

وقال وزير العدل والشّؤون الإسلاميّة والأوقاف «نواف المعاودة»، إنّه تمّ تسليم أربعمائة نسخة من «سجلّ السّيد عدنان» إلى إدارة الأوقاف الجعفريّة، وخلال الفترة الماضية تمّ تسجيل أربعة عشر جامعًا لم يكن لها وثائق، ودعا أصحاب الأوقاف إلى اللجوء إلى القضاء لإثبات الملكيّة – على حدّ زعمه.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019147991


المواضیع ذات الصلة


  • البحرين: «رئيس النوّاب يتلو بيان الدّيوان الملكيّ بعدم المُطالبة بالإفراج عن المعتقلين السّياسيين وعودة المهجّرين» – «فيديو»
  • النائب «العليوي»: «الحكومة تعرقل عمل المجلس والنّواب ودوره التشريعيّ والدستوريّ» – «فيديو»
  • النائب «الدوي»: «المواطن البحرينيّ غريب في وطنه.. هل عليه الذّهاب إلى السّفارة الهنديّة؟» – «فيديو»
  • النائب الثاني لرئيس مجلس النواب «يُطالب بحل أزمة البطالة في البحرين ويسأل عن الرخاء الوطنيّ الذي تحدّث عنه حاكم البلاد» – «فيديو»
  • النائب «جلال كاظم»: «مجلس الشّورى لا يحترم إرادة الشّعب البحرينيّ ومجلس النواب» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *