Friday 10,May,2024 16:55

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

المعتقلون في «سجن جَوّ»: «إدارة السّجن تستخدم الأساليب الصّهيونيّة ونطالب بإنهاء سياسة العزل»

منامة بوست: أصدر المعتقلون السّياسيون في «سجن جَوّ المركزيّ»، يوم السّبت 16 مارس/ آذار 2024، بيانًا أكّدوا فيه مواصلة اعتصامهم السّلميّ حتى تحقيق مطالبهم، بإنهاء سياسة العزل الأمنيّ.

منامة بوست: أصدر المعتقلون السّياسيون في «سجن جَوّ المركزيّ»، يوم السّبت 16 مارس/ آذار 2024، بيانًا أكّدوا فيه مواصلة اعتصامهم السّلميّ حتى تحقيق مطالبهم، بإنهاء سياسة العزل الأمنيّ.

وقال المعتقلون إنّ إدارات سجون النّظام تمارس السّياسات الصّهيونيّة، التي يمارسها كيان الاحتلال في فلسطين ولا سيّما العزل، فبينما يواصل الصّهاينة هذه السّياسة الجائرة بحقّ المعتقلين الفلسطينيّين، يواصل النّظام الخليفي السّياسة ذاتها ضدّ المعتقلين السّياسيّين في البحرين – على حدّ وصفهم.

وأضافوا أنّ كلا الكيانين يمارسان انتهاكات بشعة بحقّ الأسرى والمعتقلين، ففي البحرين يعمد النّظام إلى حرمانهم من الشّعائر الدينيّة، المكفولة في كلّ الدساتير والقوانين الدوليّة، ويتم نقلهم إلى زنازين مع مدانين بقضايا أخلاقيّة ومخدّرات ومرضى الإيدز والسلّ وغير ذلك – حسب تعبيرهم.

ويأتي هذا البيان بعد استمرار تضييق السُلطات الأمنيّة على المُعتقلين السياسيين في «سجن جو المركزيّ»، بعد رفضهم تناول وجبة الإفطار احتجاجًا على سوء المعاملة واستمرار الانتهاكات والمُضايقات، يوم الأربعاء 6 مارس/ آذار 2024.

هامش:

البحرين: «اعتصام المُعتقلين في سجن جو ويحمّلون مدير السّجن مسؤوليّة الانتهاكات»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019147973


المواضیع ذات الصلة


  • أمين عام وعد السّابق: «لجنة تقصّي الحقائق التي عيّنها حاكم البحرين أكّدت وجود معتقلين سياسيين»
  • البحرين: «رئيس النوّاب يتلو بيان الدّيوان الملكيّ بعدم المُطالبة بالإفراج عن المعتقلين السّياسيين وعودة المهجّرين» – «فيديو»
  • نائب: «هل البحرين دولة بوليسيّة.. وممثل الحكومة ينفي وجود معتقلين سياسيين» – «فيديو»
  • النائب الأول لرئاسة النوّاب: «البحرين في حاجة جديّة إلى مشروعٍ سياسيّ وليس قانونيّ يختصّ بملفّ المعتقلين» – «فيديو»
  • البحرين: «النائب الحُسيني يُؤيّد المصالحة السّياسيّة والإفراج عن أمين عام الوفاق» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *