Thursday 09,May,2024 01:53

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

وزير الخارجيّة الأمريكيّ «يبحث مع وليّ العهد جهود إطلاق سراح الرهائن الصّهاينة» – «وكالة بنا»

منامة بوست: اجتمع وزير الخارجيّة الأمريكيّ «أنتوني بلينكن» مع وليّ عهد البحرين «سلمان حمد الخليفة»، في العاصمة المنامة يوم السّبت 16 مارس/ آذار 2024، وناقشا جهود وقف إطلاق النّار في غزة مقابل إطلاق سراح الرهائن الصهاينة.

منامة بوست: اجتمع وزير الخارجيّة الأمريكيّ «أنتوني بلينكن» مع وليّ عهد البحرين «سلمان حمد الخليفة»، في العاصمة المنامة يوم السّبت 16 مارس/ آذار 2024، وناقشا جهود وقف إطلاق النّار في غزة مقابل إطلاق سراح الرهائن الصهاينة.

وأشار وليّ العهد إلى موقف البحرين الداعم للقضيّة الفلسطينيّة، والمؤيّد للجهود الرامية للتوصّل إلى حلّ سلميّ عادل للقضيّة، ودعم الشّعب الفلسطينيّ وحقوقه المشروعة في إقامة دولته المستقلّة وعاصمتها القدس الشرقيّة، وأكّد أهميّة حماية المدنيين ووقف التّصعيد وتجنّب العنف، الذي يهدّد الأمن والاستقرار الإقليميّ، وإطلاق سراح الرهائن الصّهاينة والمحتجزين، وضمان إيصال المساعدات الإنسانيّة إلى سكان القطاع وفقًا للقانون الدوليّ الإنسانيّ – بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

وقالت وزارة الخارجيّة الأمريكيّة عبر موقعها الإلكترونيّ، إنّ الجانبين ناقشا الهجمات التي تشنّها القوّات المسلّحة اليمنيّة وجماعة «أنصار الله»، ضدّ السفن الأمريكيّة والدّاعمة للكيان الصهيونيّ في البحر الأحمر، وأكّدا الالتزام المشترك بالقانون الدوليّ وحريّة الملاحة – حسب زعمهما.

وأعرب «بلينكن» عن امتنانه لمساهمات البحرين المهمة في مجال الأمن البحريّ، وأثنى على الدور الذي تلعبه اتفاقيّة التكامل الأمنيّ والازدهار الشّامل، في تعزيز الشراكة الاستراتيجيّة بين الولايات المتّحدة والبحرين – على حدّ زعمه.

هامش:
وليّ عهد البحرين «يصف عمليّات المقاومة الفلسطينيّة بالبربريّة ويطالب بإطلاق سراح أسرى الكيان دون مقابل» – «وكالات»

إعلام صهيونيّ: «مشاركة البحرين في التحالف البحريّ ضدّ اليمن جاء بإيعاز أو أمر من السّعوديّة»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019147970


المواضیع ذات الصلة


  • الائتلاف «يدعو لحراك وطنيّ ضدّ التّطبيع مع قرب انعقاد القمّة العربيّة في المنامة»
  • وكالات: «محادثات سعوديّة صهيونيّة بحضورٍ دبلوماسيّ عربيّ للتطبيع مع الكيان والإفراج عن الرهائن»
  • شعب البحرين «يُجدّد تضامنه مع الشّعب الفلسطينيّ ويؤكّد رفضه التطبيع ويطالب بتبييض السّجون» – «فيديو»
  • النّاطق باسم «سرايا القدس»: «تحيّة للجماهير العربيّة والبحرين ويدعو لحصار السّفارات الصهيونيّة والأمريكيّة والزحف نحو حدود فلسطين» – «فيديو»
  • الخارجيّة البحرينيّة «ترحّب بزيادة دخول المُساعدات إلى غزة دون التّخلي عن حليفها الكيان الصّهيونيّ» – «وكالة بنا»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *