Thursday 09,May,2024 17:20

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

منظّمة «سيفيكوس»: «البحرين من بين الدول القمعيّة للديمقراطيات ومنظّمات المجتمع المدنيّ»

منامة بوست: أصدرت «منظّمة سيفيكوس» تقريرًا بشأن حالة المجتمع المدنيّ لعام 2024، وأشارت فيه إلى أنّ البحرين من بين الدول القمعيّة للديمقراطيات ومنظّمات المجتمع المدنيّ.

منامة بوست: أصدرت «منظّمة سيفيكوس» تقريرًا بشأن حالة المجتمع المدنيّ لعام 2024، وأشارت فيه إلى أنّ البحرين من بين الدول القمعيّة للديمقراطيات ومنظّمات المجتمع المدنيّ.

وقالت المنظّمة في تقريرها عبر موقعها الإلكترونيّ، إنّ العديد من الأنظمة الاستبداديّة عزّزت قبضتها القمعيّة عام 2023، وأوضحت أنّ السلطات البحرينيّة قمعت الاحتجاجات الشّعبيّة المطالبة بالديمقراطيّة في عام 2011، وتلا ذلك حملة قمع شديدة شملت اعتقال عشرات النّشطاء والمواطنين، حيث اعتقلت السّلطات ما يقارب الخمسة عشر ألف معتقل منذ انطلاق الاحتجاجات بسبب نشاطهم السّياسيّ، فيما لا زال يوجد أكثر من ألف وأربعمائة شخص يقبعون خلف القضبان على خلفيّة قضايا سياسيّة.

وأضافت أنّ البحرين تستخدم المؤتمرات الدوليّة، لغسل سمعتها وحتى تظهر أمام المجتمع الدوليّ بأنّها ليست حكومة استبداديّة، وقد حاولت تعزيز مكانتها الدوليّة من خلال إبراز صورة زائفة من خلال التّحديث عن الديمقراطيّة والحريات والمجتمع المدنيّ، في محاولة للتغطية على انتهاكات الحريّات المدنيّة وحقوق الإنسان – على حدّ وصفها.

ولفتت إلى أنّ السّجناء السّياسيين في البحرين أضربوا عن الطّعام عدّة مرات، للمطالبة بتحسينات في ظروف السّجون اللاإنسانية، كما خرجت عائلاتهم إلى الشوارع للمطالبة بالإفراج عنهم.

وأكّدت أنّ البحرين تعتبر حليفًا استراتيجيًا للولايات المتّحدة، ومقرًا للقيادة المركزيّة للقوّات البحريّة الأمريكيّة والأسطول الخامس الأمريكيّ، وهو ما جعل الإدارة الأمريكيّة تغلّب مصالحها الاقتصاديّة والعسكريّة على الجانب الحقوقيّ والإنسانيّ – حسب تعبيرها.

لتحميل وقراءة التقرير


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019147950


المواضیع ذات الصلة


  • أمين عام وعد السّابق: «لجنة تقصّي الحقائق التي عيّنها حاكم البحرين أكّدت وجود معتقلين سياسيين»
  • البحرين: «رئيس النوّاب يتلو بيان الدّيوان الملكيّ بعدم المُطالبة بالإفراج عن المعتقلين السّياسيين وعودة المهجّرين» – «فيديو»
  • حاكم البحرين: «صحافتنا المحليّة مثالٌ للكلمة الحُرّةِ بعد فرض القبضة الحديديّة على الحريّات الإعلاميّة» – «وكالة بنا»
  • نائب: «هل البحرين دولة بوليسيّة.. وممثل الحكومة ينفي وجود معتقلين سياسيين» – «فيديو»
  • النائب الأول لرئاسة النوّاب: «البحرين في حاجة جديّة إلى مشروعٍ سياسيّ وليس قانونيّ يختصّ بملفّ المعتقلين» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *