Thursday 09,May,2024 20:16

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

رئيس الوزراء الصهيونيّ: «الكيان حصل على دعمٍ من القادة العرب للمضيّ في العدوان على غزة وضدّ حماس»

منامة بوست: أكّد رئيس الوزراء الصّهيونيّ «بنيامين نتنياهو»، أنّه حصل على دعمٍ ضمنيّ من العديد من الرؤساء والملوك العرب – دون تسميتهم – للمضيّ قدمًا في العدوان الغاشم على غزة، وضدّ حركة المقاومة الإسلاميّة «حماس».

منامة بوست: أكّد رئيس الوزراء الصّهيونيّ «بنيامين نتنياهو»، أنّه حصل على دعمٍ ضمنيّ من العديد من الرؤساء والملوك العرب – دون تسميتهم – للمضيّ قدمًا في العدوان الغاشم على غزة، وضدّ حركة المقاومة الإسلاميّة «حماس».

وقال «نتنياهو» في حوارٍ صحفيّ مع «صحيفة بوليتيكو الأمريكيّة»، إنّ القادة العرب يفهمون ذلك بل ويوافقون عليه بهدوء، فهم يدركون أنّ «حماس» جزء من محور الإرهاب الإيرانيّ، وهو يعتزم المضيّ قدمًا في العدوان على «مدينة رفح» الفلسطينيّة، في تحدٍّ للرئيس الأمريكيّ «جو بايدن»، الذي حذّر من هذا العدوان – على حدّ زعمه.

وجدّد رفضه لقيام دولة فلسطينيّة وأشار إلى أنّ مواقفه من هذه القضيّة تحظى بتأييد الأغلبيّة السّاحقة داخل الكيان الصهيونيّ، كما رفض فكرة وقف إطلاق النار خلال شهر رمضان المبارك، وقال «لن يكون هناك وقف للقتال دون إطلاق سراح الأسرى الصّهاينة».

وأشار بشكلٍ مباشر إلى انتقادات «بايدن»، الذي قال خلالها إنّ رئيس الوزراء يؤذي إسرائيل أكثر من مساعدتها، وقال إنّه «لا يعرف بالضّبط ما يعنيه الرئيس، إذا كان بايدن يقول إنّه يتعارض مع رغبات أو مصالح إسرائيل، فهو مخطئ في كلا الأمرين» – حسب تعبيره.

وتأتي تصريحات رئيس الوزراء الصهيونيّ، في الوقت الذي أكّدت وزارة الصّحة الفلسطينيّة أنّ عدد الشّهداء المدنيين في غزة قد تجاوز الثلاثين ألفًا، كما حذّرت منظّمات الأمم المتّحدة من مجاعةٍ وشيكةٍ في القطاع، وتعرّضت السّلطات الصهيونيّة لانتقادات بسبب منعها إيصال المساعدات الإنسانيّة إلى أهل غزة – بحسب الصحيفة.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019147940


المواضیع ذات الصلة


  • الائتلاف «يدعو لحراك وطنيّ ضدّ التّطبيع مع قرب انعقاد القمّة العربيّة في المنامة»
  • وكالات: «محادثات سعوديّة صهيونيّة بحضورٍ دبلوماسيّ عربيّ للتطبيع مع الكيان والإفراج عن الرهائن»
  • شعب البحرين «يُجدّد تضامنه مع الشّعب الفلسطينيّ ويؤكّد رفضه التطبيع ويطالب بتبييض السّجون» – «فيديو»
  • النّاطق باسم «سرايا القدس»: «تحيّة للجماهير العربيّة والبحرين ويدعو لحصار السّفارات الصهيونيّة والأمريكيّة والزحف نحو حدود فلسطين» – «فيديو»
  • الخارجيّة البحرينيّة «ترحّب بزيادة دخول المُساعدات إلى غزة دون التّخلي عن حليفها الكيان الصّهيونيّ» – «وكالة بنا»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *