Thursday 09,May,2024 14:48

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

وكالات: «مساعدات إغاثيّة إلى قطاع غزة من الأردن والبحرين وحليفهم الصّهيونيّ يرتكب مجزرة وحشيّة في شارع الرّشيد»

منامة بوست: نفّذت القوّات المسلّحة الأردنيّة بالتعاون مع البحرين وعمان، إنزاليْن جوّيين لمساعدات إغاثيّة وغذائيّة لأهالي شمال قطاع غزة، يوم الخميس 29 فبراير/ شباط 2024.

منامة بوست: نفّذت القوّات المسلّحة الأردنيّة بالتعاون مع البحرين وعمان، إنزاليْن جوّيين لمساعدات إغاثيّة وغذائيّة لأهالي شمال قطاع غزة، يوم الخميس 29 فبراير/ شباط 2024.

وقالت وكالة الأنباء الأردنيّة «بترا»، إنّ عمليّة الإنزال جاءت لدعم ومساندة الأهل والأشقّاء في قطاع غزة، والوقوف معهم والتخفيف من آثار الحرب الصهيونيّة المستعرة على القطاع، وأنّ القوات المسلّحة الأردنيّة مستمرّة بإرسال المساعدات عبر جسرٍ جويّ، لإيصال المساعدات الإنسانيّة والطبيّة، سواء كانت من خلال طائرات المساعدات من «مطار ماركا» باتجاه «مطار العريش الدوليّ»، أو من خلال عمليات الإنزال الجويّ على شمال قطاع غزة – على حدّ قولها.

وأكّد «موقع قناة الجزيرة القطريّة» أنّ الناطق الرسميّ باسم وزارة الصّحة في قطاع غزة «أشرف القدرة»، أعلن ارتفاع حصيلة مجزرة «شارع الرشيد» إلى أكثر من مائة شهيد وإصابة أكثر من سبعمائة فلسطينيّ، جرّاء المجزرة الصهيونيّة التي استهدفت تجمّْعًا لفلسطينيين ينتظرون الحصول على مساعدات غذائيّة وإنسانيّة، بعد تجويعهم وتجويع أكثر من سبعمائة ألف إنسان منذ ما يقارب المائة وخمسين يومًا، وبعد حصارٍ وإطباقٍ من جيش الاحتلال الصهيونيّ.

ويصرّ النظام الحاكم في البحرين على الحفاظ على العلاقات الدبلوماسيّة مع الكيان الصهيونيّ، منذ توقيع اتفاقيّات التّطبيع برعايةٍ أمريكيّةٍ في البيت الأبيض، في العاصمة الأمريكيّة واشنطن في سبتمبر/ أيلول 2020، ومساعدة البحرين وبعض الدول العربيّة للكيان في التّغلّب على الحصار الاقتصاديّ والبحريّ، الذي يفرضه «اليمن» على السّفن الصّهيونيّة في البحر الأحمر، أو المتّجهة إلى موانئ الأراضي الفلسطينيّة المُحتلّة.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019147861


المواضیع ذات الصلة


  • الائتلاف «يدعو لحراك وطنيّ ضدّ التّطبيع مع قرب انعقاد القمّة العربيّة في المنامة»
  • وكالات: «محادثات سعوديّة صهيونيّة بحضورٍ دبلوماسيّ عربيّ للتطبيع مع الكيان والإفراج عن الرهائن»
  • حاكم البحرين «يبحث مع الرّئيس الإماراتيّ الأوضاع في المنطقة بعد تهديدٍ إيرانيّ بضرب حليفهما الصهيونيّ» – «وكالة بنا»
  • الوفاق المُعارِضة: «السّلطات البحرينيّة صارت ملزمة بحماية الكيان الصّهيونيّ أمام ضربات المقاومة بعد التّطبيع»
  • شعب البحرين «يُجدّد تضامنه مع الشّعب الفلسطينيّ ويؤكّد رفضه التطبيع ويطالب بتبييض السّجون» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *