Wednesday 08,May,2024 18:45

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

النائب الثاني لمجلس النوّاب: «الشّباب البحرينيين العاطلين عن العمل قنبلة موقوتة» – «فيديو»

منامة بوست (خاص): قال النائب الثاني لرئاسة مجلس النوّاب البحرينيّ «أحمد قراطة»، على حكومة البحرين القيام بواجبها لحلّ مشكلة البطالة وتوظيف الشّباب وليس النواب.

منامة بوست (خاص): قال النائب الثاني لرئاسة مجلس النوّاب البحرينيّ «أحمد قراطة»، على حكومة البحرين القيام بواجبها لحلّ مشكلة البطالة وتوظيف الشّباب وليس النواب.

وأضاف هل يجب على النّواب تقديم مقترحات لتوظيف الشّباب البحرينيّ في بلدهم، مع وجود آلاف الأطبّاء والمحاسبين والقانونيين والمصرفيين العاطلين من العمل في البلاد، وانتقد تصريح وزارة العمل التي تقول إنّ مقترح قانون بحرنة الوظائف في بعض المهن موجود في أرض الواقع، وتساءل أين هو متحقق في الوقت الذي يتقدّم عشرات الشّباب إلى مكاتب النّواب لطلب حقّ التّوظيف.

ولفت إلى أنّ الدولة ليس لديها سياسة لحلّ مشكلة البطالة، وجعل أولوياتها توظيف الشّباب البحرينيّ وهو ما يمثّل قنبلة موقوتة، خاصّة وأنّه في كلّ بيتٍ في البحرين يوجد ما بين ثلاثة إلى خمسة عاطلين من العمل، ويصرف عليها والدهم المتقاعد – على حدّ وصفه.

واستنكر الإحصاءات الصّادرة عن وزارة العمل بشأن توظيفها تسعة وعشرين ألف شاب بحرينيّ، في الوقت الذي تتفاقم مشكلة البطالة على أرض الواقع، والتي تصل إلى ما يقارب الثمانية عشر ألف عاطل – حسب تعبيره.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019147855


المواضیع ذات الصلة


  • النائب الثاني لرئيس مجلس النوّاب «يتّهم وزارة العمل والهيئة بحماية العمالة الهاربة والسّائبة» – «فيديو»
  • النائب الثاني لرئيس مجلس النواب «يُطالب بحل أزمة البطالة في البحرين ويسأل عن الرخاء الوطنيّ الذي تحدّث عنه حاكم البلاد» – «فيديو»
  • النائب الثاني لرئاسة النوّاب البحرينيّ: «مكاتب النواب تحوّلت إلى مكاتب توظيف» – «فيديو»
  • النائب «العوضي» يسأل وزير العمل البحرينيّ: «هل من تمّ توظيفهم هم من جنسيات أجنبيّة من الهنود والباكستانيين» – «فيديو»
  • النائب الأول لمجلس النواب: «تصريحات العمل بشأن التوظيف والبحرنة هدفها تضليل الرأي العام» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *