Thursday 09,May,2024 19:12

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

النائب «فردان»: «مرّ عقدين من الزمن دون تطوير البنية التحتيّة في مدينة جدحفص»

منامة بوست (خاص): أكّد عضو مجلس النوّاب البحرينيّ «محمود الفردان»، أنّ أهالي «بلدة توبلي» يعانون من تبعات مشكلة التّلوّث البيئيّ، بسبب «محطة توبلي للصرف الصّحيّ».

منامة بوست (خاص): أكّد عضو مجلس النوّاب البحرينيّ «محمود الفردان»، أنّ أهالي «بلدة توبلي» يعانون من تبعات مشكلة التّلوّث البيئيّ، بسبب «محطة توبلي للصرف الصّحيّ».

وأشار «الفردان» إلى عدم وجود أيّ دراسات على مدى تأثير تلك المحطّة على صحّة وسلامة المواطنين، والأهالي يستنزفون صحّتهم وأموالهم بسبب وجود بؤرة التلوّث في بيئتهم، وملوّثات البيئة في الهواء تكلّفهم مبالغ كبيرة، وتساءل هل هناك خطّة بيئة وُضعت قبل تحويل «محطة الزنج» إلى «محطة توبلي»، وهل هناك خطّة لتقليل التّلوّث بها.

ولفت إلى أنّ أهالي «توبلي» آخر المستفيدين من محطّة الصرف الصحيّ، رغم أنّهم الأكثر تضرّرًا من هذه المحطة، كما أنّ الشّوارع غير مرصوفة وغير ممهّدة، كما مرّ عقدين من الزمن دون تطوير البنية التحتيّة في «مدينة جدحفص».

وقال وزير الأشغال العامّة «إبراهيم الحواج»، إنّ منظومة استكمال مشاريع الصّرف الصحيّ ستشمل جميع مناطق البحرين، ولفت إلى تطوير عدد من الطّرق في الدائرة السّادسة، وأكّد أنّ «محطة توبلي» لن تلغي عمل «محطة الزنج» – على حدّ زعمه.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019147659


المواضیع ذات الصلة


  • البحرين: «رئيس النوّاب يتلو بيان الدّيوان الملكيّ بعدم المُطالبة بالإفراج عن المعتقلين السّياسيين وعودة المهجّرين» – «فيديو»
  • النائب «العليوي»: «الحكومة تعرقل عمل المجلس والنّواب ودوره التشريعيّ والدستوريّ» – «فيديو»
  • النائب «الدوي»: «المواطن البحرينيّ غريب في وطنه.. هل عليه الذّهاب إلى السّفارة الهنديّة؟» – «فيديو»
  • النائب الثاني لرئيس مجلس النواب «يُطالب بحل أزمة البطالة في البحرين ويسأل عن الرخاء الوطنيّ الذي تحدّث عنه حاكم البلاد» – «فيديو»
  • النائب «جلال كاظم»: «مجلس الشّورى لا يحترم إرادة الشّعب البحرينيّ ومجلس النواب» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *