Monday 20,May,2024 16:33

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

جمعيّات سياسيّة بحرينيّة: «اعتقال شريف مصادرة لحقّه وحق كلّ مواطنٍ في التعبير الذي كفله الدّستور»

منامة بوست: قالت المُبادرة الوطنيّة لمناهضة التّطبيع مع العدوّ الصهيونيّ، إنّ اعتقال الأمين العام الأسبق لجمعيّة وعد «إبراهيم شريف»، لرفضه مشاركة حكومة البحرين في التحالف البحريّ لحماية الكيان الصهيونيّ؛ هو مصادرة لحقٍّ مشروعٍ لكلّ مواطن في التّعبير عن رأيه.

منامة بوست: قالت المُبادرة الوطنيّة لمناهضة التّطبيع مع العدوّ الصهيونيّ، إنّ اعتقال الأمين العام الأسبق لجمعيّة وعد «إبراهيم شريف»، لرفضه مشاركة حكومة البحرين في التحالف البحريّ لحماية الكيان الصهيونيّ؛ هو مصادرة لحقٍّ مشروعٍ لكلّ مواطن في التّعبير عن رأيه.

وأكّدت المبادرة في بيانٍ مشتركٍ مع عددٍ من الجمعيّات السياسيّة البحرينيّة، إنّ كافّة الجمعيات السّياسيّة والكثير من مؤسّسات المجتمع المدنيّ في البحرين، حرصت على التّعبير عن ضمير الشّعب ومواقفه الأصيلة في الدفاع عن الحقوق التاريخيّة للشّعب الفلسطينيّ، ورفض كافّة أشكال التّطبيع مع العدوّ الصهيونيّ الذي يرتكب الجرائم اليوميّة بحقّ أهل غزة، ويعمل على الاستيلاء على أرضه وتهويد مقدّساته وسلبه حريّته وكرامته.

وأضافت أنّ غَضْبَة السّابع من أكتوبر/ تشرين الأول جاءت لتؤكّد حقيقة استحالة التّعايش مع هذا العدوّ الغاصب المجرم، الذي ارتكب أبشع المجازر بحقّ الفلسطينيين العزّل وذبح أكثر من عشرين ألفًا أغلبهم من الأطفال والنساء، ويواصل حتى اليوم هذه المجازر، ويفرض حصارًا لا إنسانيًا على غزة، ويمنع الغذاء والدواء ويهدم المستشفيات والمدارس والبيوت غير عابئ بالإدانات الواسعة، وهو بذلك يثبت أنّه كيان متوحّش وقائم بإرادة ودعم قوى الاستعمار الغربيّ وفي مقدّمتها الولايات المتّحدة – على حدّ وصفها.

ولفتت إلى أنّه إزاء هذه الجرائم المنكرة أطلقت المبادرة العديد من البيانات والمواقف والفعاليات، التي تعبّر عن مطالبتها بإلغاء اتفاقيّة التّطبيع مع العدوّ الصهيونيّ وطرد سفير الاحتلال من البلاد، كما رفضت انضمام حكومة البحرين إلى حلفٍ عسكريّ مكوّن من عدّة دول هدفه حماية المصالح الصّهيونيّة، وقد عبّرت عن موقفها هذا في البيان الصادر في «18 ديسمبر/ كانون الأول 2023».

وشدّدت على أنّ التعبير عن هذه المواقف من قبل أيّ قوى أو شخصيّة وطنيّة هو حقّ أصيل، يندرج في إطار حريّة إبداء الرأي في قضايا الشّأن العام التي كفلها الدستور، خاصّة في هذا الظرف الخطير الذي يمرّ به الشّعب الفلسطينيّ، وما يتعرّض له من جرائم إبادة جماعيّة، وقالت إنّ اعتقال «إبراهيم شريف» مصادرة لحقّه في التعبير عن الرأي، وطالبت بالإفراج عنه وبشكلٍ عاجل – بحسب البيان.

وقّع على البيان كلّ من «المنبر التّقدميّ، التجمّع الوطنيّ الديمقراطيّ الوحدويّ، جمعيّة أوال النسائيّة، التّجمّع القوميّ الديمقراطيّ، جمعيّة مدينة حمد النّسائيّة، جمعيّة الشّبيبة البحرينيّة، الاتحاد النسائيّ، جمعيّة المرأة البحرينيّة، الجمعيّة البحرينيّة لمقاومة التّطبيع مع العدوّ الصهيونيّ، جمعيّة الوسط العربيّ الإسلاميّ، نهضة فتاة البحرين، جمعيّة فتاة الريف، الجمعيّة البحرينيّة للشّفافية، جمعيّة الاجتماعيين البحرينيّة، الجمعيّة البحرينيّة لحقوق الإنسان، جمعيّة مبادرات البحرين الأهلية، وجمعيّة الشّباب الديمقراطيّ».

هامش:

السّلطات البحرينيّة «تعتقل أمين عام وعد الأسبق لرفضه مشاركة البحرين في التّحالف البحريّ الداعم للكيان الصهيونيّ»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019147440


المواضیع ذات الصلة


  • النيابة العامّة البحرينيّة «تأمر باعتقال الاقتصاديّ إبراهيم شريف بعد انتقاده الفساد الحكوميّ وهدر المال العام»
  • موقع أبحاث: «سياسة البحرين الخارجيّة نافرة من بين الدول العربيّة حيال الحرب الصهيونيّة على غزة والعدوان الأمريكيّ على اليمن»
  • أستراليا «تعتزم زيادة عدد قوّاتها العسكريّة في البحرين ضمن العُدوان الأمريكيّ على اليمن»
  • آية الله قاسم: «شعب البحرين خجل من الموقف السّاقط لحكومته بالمشاركة في العدوان على اليمن»
  • الأمين العام لحزب الله اللبنانيّ: «نُشيد بموقف شعب البحرين الرافض لموقف حكومة آل خليفة الذليل والخانع» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *