Monday 20,May,2024 00:01

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

إعلام صهيونيّ: «مشاركة البحرين في التحالف البحريّ ضدّ اليمن جاء بإيعاز أو أمر من السّعوديّة»

منامة بوست: قال موقع «i24news» التابع للكيان الصّهيونيّ، إنّ البحرين هي الدولة العربيّة الوحيدة التي انضمّت للتحالف البحريّ ضدّ اليمن، وجاءت بإيعازٍ أو أمرٍ من السّعوديّة، لذرّ الرماد في عيون العرب لرفضهم الانضمام للتحالف رغم الإلحاح الامريكيّ.

منامة بوست: قال موقع «i24news» التابع للكيان الصّهيونيّ، إنّ البحرين هي الدولة العربيّة الوحيدة التي انضمّت للتحالف البحريّ ضدّ اليمن، وجاءت بإيعازٍ أو أمرٍ من السّعوديّة، لذرّ الرماد في عيون العرب لرفضهم الانضمام للتحالف رغم الإلحاح الامريكيّ.

وأشار الموقع في تقريرٍ عبر موقعه الإلكترونيّ إلى أنّ مشاركة البحرين رمزيّة من حيث الشّكل والمضمون، ووفقًا للمراقبين هي لا تملك القوّة البحريّة التي تمثّل فارقًا كبيرًا لدى التّحالف، فضلًا عن محدوديّة كفاءة أفرادها عسكريًا في مثل هذه العمليات.

ولفت إلى تصريح منسّق الأمن القوميّ الأمريكيّ «جون كيربي»، وقوله «إنّ هناك دولًا لا ترغب بالإعلان عن مشاركتها بالتّحالف متعدّد الجنسيات، وتريد أن تظلّ مشاركتها سريّة، وعدد الدّول المُشارِكة وصل إلى أربعة وأربعين،  ليؤكّد بهذا فرضيّة مشاركة دول عربيّة في هذا التّحالف دون أن تعلن عن ذلك رسميًا» – على حدّ قوله.

وحذّر وزير الدّفاع الإيرانيّ «محمد رضا أشتياني»، من تشكيل قوّة متعدّدة الجنسيات بدعمٍ أمريكيّ في البحر الأحمر، وأكّد أنّ ذلك التحالف سيواجه مشكلات استثنائيّة، ولا يمكن لأحد أن يتحرّك في منطقة تهيمن عليها إيران.

وأكّد زعيم «جماعة أنصار الله» اليمنيّة «عبد الملك الحوثي»، أنّ «تحرّك القوّات المسلّحة اليمنيّة في البحر الأحمر لا يستهدف الملاحة العالميّة، بل العدوّ الصهيونيّ والمرتبطين به، وهذه الخطوة تأتي في إطار دعم الشّعب الفلسطينيّ، واتهم الولايات المتّحدة الأمريكيّة بالشّراكة في العدوان على قطاع غزة ومنع وصول المساعدات إلى القطاع.

وهدّدت جماعة «أنصار الله»، الولايات المتّحدة الأمريكيّة والدولة المتحالفة معها، باعتبار أنّ هذه الدول تجني على نفسها وتضحّي «لخدمة الكيان المحتل»، عبر المشاركة في حماية السّفن الصهيونيّة أو التابعة لها، وأكّد أنّ أي استهدافٍ أمريكيّ لليمن سيجعل البوارج والملاحة الأمريكيّة هدفًا للصواريخ والمسيّرات اليمنيّة.

وكانت الولايات المتّحدة الأمريكيّة، أعلنت مؤخّرًا عن إنشاء فرقة عمل بحريّة متعدّدة الجنسيات لحماية السّفن الصهيونيّة من هجمات القوات المسلّحة اليمنيّة والطائرات المسيّرة في البحر الأحمر وخليج عدن – بحسب الموقع.

هامش:

وزير الدّفاع الأمريكيّ «يلتقي حاكم البحرين لتشكيل قوّة بحريةٍ مشتركةٍ لحمايةِ السّفن الصهيونيّة في البحر الأحمر من الضّربات اليمنيّة» – «وكالة بنا»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019147403


المواضیع ذات الصلة


  • وليّ العهد السعوديّ «يقول إنّ بلاده أولت اهتمامًا بالغًا بالقضيّة الفلسطينيّة بموازاة مساعي التّطبيع مع الكيان الصهيونيّ» – «وكالة واس»
  • صحيفة «الغارديان»: «خطّة سعوديّة أمريكيّة بديلة في حال فشل التطبيع مع الكيان الصهيونيّ»
  • رويترز: «لا تزال السّعوديّة مُصمّمة على مواصلة الجهود نحو التّطبيع مع الكيان الصهيونيّ»
  • موقع أبحاث: «سياسة البحرين الخارجيّة نافرة من بين الدول العربيّة حيال الحرب الصهيونيّة على غزة والعدوان الأمريكيّ على اليمن»
  • صحيفة «يديعوت أحرونوت»: «السعوديّة والبحرين ودول أخرى تُساعد الشّركات الإسرائيليّة في مواجهة الحصار اليمنيّ»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *