Monday 13,May,2024 14:36

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

وزير الدّفاع الأمريكيّ «يزور البحرين وعددًا من دول المنطقة لتشكيل قوّة بحريةٍ لمواجهةِ التهديدات اليمنيّة للسّفن الإسرائيليّة» – «وكالة بنا – فيديو»

منامة بوست: وصل وزير الدّفاع الأمريكيّ «لويد أوستن» إلى البحرين، مساء يوم الأحد 17 ديسمبر/ كانون الأول 2023، في إطار زيارةٍ لمنطقة الخليج والشّرق الأوسط والكيان الصهيونيّ.

منامة بوست: وصل وزير الدّفاع الأمريكيّ «لويد أوستن» إلى البحرين، مساء يوم الأحد 17 ديسمبر/ كانون الأول 2023، في إطار زيارةٍ لمنطقة الخليج والشّرق الأوسط والكيان الصهيونيّ.

وقالت وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا»، إنّ وزير شؤون الدفاع «عبدالله النعيمي» كان في استقبال الوزير الأمريكيّ، لدى وصوله إلى البحرين مساء أمس الأحد، دون ذكر أيّ تفاصيل أخرى عن أسباب وأهداف الزيارة أو جدول أعمالها.

وقال الوزير «لويد أوستن» عبر حسابه الرسميّ على منصّة «إكس»، إنّ زيارته إلى منطقة الشّرق الأوسط بدأت من المنامة، ثمّ الكيان الصهيونيّ وقطر خلال هذا الأسبوع»، وأضاف: «سأقضي بعض الوقت أيضًا مع بعض أفراد الجيش الأمريكيّ في المنطقة، لأشكرهم على خدمتهم» – حسب تعبيره.

وأشار إلى أنّه سيجتمع مع مجلس الحرب الصهيونيّ «الكابينت»، لتأكيد التزام الولايات المتّحدة الأمريكيّة الداعم للعدوان الصّهيونيّ على قطاع غزة، ومناقشة الاعتداءات العسكريّة الإسرائيليّة على الأراضي المحتلّة لتفكيك فصائل المقاومة الفلسطينيّة «حماس» – على حدّ زعمه.

وتأتي جولة الوزير الأمريكيّ للمنطقة؛ بعد إعلان مستشار الأمن القوميّ الأمريكيّ «جيك سوليفان»، عن زيارةٍ مرتقبةٍ للوزير «أوستن» للبحرين والكيان الصهيونيّ، لتشكيل قوّة بحريّة مشتركة في البحر الأحمر، ردًا على عزم اليمن استهداف ومهاجمة أيّ سفينة تتّجه نحو الموانئ الإسرائيليّة.

هامش:

وزير الدّفاع الأمريكيّ «يتّجه إلى الكيان الصّهيونيّ والبحرين لتشكيل قوّة بحريّة لمواجهة الدعم اليمنيّ للمقاومة الفلسطينيّة»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019147374


المواضیع ذات الصلة


  • وكالات: «محادثات سعوديّة صهيونيّة بحضورٍ دبلوماسيّ عربيّ للتطبيع مع الكيان والإفراج عن الرهائن»
  • السُّلطات البحرينيّة «تعتقل عددًا من المواطنين وتصدر أحكامًا بالسّجن ضدّ آخرين بتهمة التّضامن مع فلسطين»
  • وزير الدّفاع الأمريكيّ «يلتقي حاكم البحرين لتشكيل قوّة بحريةٍ مشتركةٍ لحمايةِ السّفن الصهيونيّة في البحر الأحمر من الضّربات اليمنيّة» – «وكالة بنا»
  • البحرين: «تضامنٌ شعبيّ مع فلسطين في ذكرى عيد الشّهداء» – «صور – فيديو»
  • العلامة الغريفي: «المعركة الدائرة بين المقاومة الفلسطينيّة والكيان الصهيونيّ معركة بين الحقِّ والباطلِ» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *