Monday 20,May,2024 08:34

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

الخارجيّة البحرينيّة «تُرحّب باتفاق الهُدنة الإنسانيّة في غزة بعد وصف عمليّات المقاومة بالبربريّة» – «وكالة بنا»

منامة بوست: أعربت الخارجيّة البحرينيّة عن ترحيبها بالتوصّل إلى اتفاق إقرار هدنة إنسانيّة، بين الكيان الصّهيونيّ، وحركة المقاومة الإسلاميّة «حماس» لمدّة أربعة أيام قابلة للتمديد، بوساطةٍ قطريّةٍ مصريّةٍ أمريكيّة.

منامة بوست: أعربت الخارجيّة البحرينيّة عن ترحيبها بالتوصّل إلى اتفاق إقرار هدنة إنسانيّة، بين الكيان الصّهيونيّ، وحركة المقاومة الإسلاميّة «حماس» لمدّة أربعة أيام قابلة للتمديد، بوساطةٍ قطريّةٍ مصريّةٍ أمريكيّة.

وقالت الوزارة في بيانٍ نشرته وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا»، إنّ الاتفاق يسمح بتبادل عددٍ من الرهائن الصّهاينة والمحتجزين، من النّساء والأطفال الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال، وإيصال المساعدات الإنسانيّة والإغاثيّة والطبيّة، بما فيها الوقود، وثمّنت جهود الوساطة المشتركة من قبل «قطر، مصر، والولايات المتّحدة الأمريكيّة».

وحثّت المجتمع الدوليّ على مضاعفة الجهود الدبلوماسيّة للتوصّل إلى وقفٍ دائمٍ لإطلاق النار، وإطلاق سراح الرهائن والمحتجزين، وإيصال المساعدات الإنسانيّة بشكلٍ كاملٍ وآمن ومستدام، وإعادة إعمار المناطق المنكوبة في «قطاع غزة» من المنشآت الصحيّة والتعليميّة والسكنيّة، وإحياء عملية السّلام بحصول الشّعب الفلسطينيّ على حقوقه المشروعة، في إقامة دولته المستقلّة وعاصمتها القدس الشرقيّة، وفقًا لحلّ الدّولتين وقرارات الشرعيّة الدوليّة – على حدّ قولها.

وقال «موقع i24news» التابع للكيان، إنّ مكتب رئيس الوزراء الصهيونيّ «بنيامين نتنياهو»، أصدر بيانًا رسميًا أكّد فيه قرار المجلس في وقت مبكر، من صباح يوم الأربعاء 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023، بالموافقة على صفقة الرهائن الأولى في الحرب بين الكيان المحتل وحماس في غزة.

ويأتي هذا الترحيب بعد إدانة وليّ العهد رئيس مجلس الوزراء في البحرين «سلمان حمد الخليفة»، لعمليّات عمليّات المقاومة الإسلاميّة الفلسطينيّة «حماس»، ووصفها «بالبربريّة والمروّعة والعشوائيّة»، خلال كلمته الافتتاحيّة للمنتدى التاسع عشر للأمن الإقليميّ «حوار المنامة 2023».

هامش:

وليّ عهد البحرين «يصف عمليّات المقاومة الفلسطينيّة بالبربريّة ويطالب بإطلاق سراح أسرى الكيان دون مقابل» – «وكالات»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019147200


المواضیع ذات الصلة


  • وزير خارجيّة البحرين «يُسلّم الرئيس السوريّ دعوة لحضور قمّة المنامة بعد سنواتٍ من القطيعة ودعم المُعارضة المُسلّحة» – «وكالة بنا»
  • الخارجيّة البحرينيّة «تُدين مُصادقة حليفها الصهيونيّ على بناء وحدات استيطانية في الضفّة الغربيّة لم تتمكّن من إيقافها بالتّطبيع» – «وكالة بنا»
  • الخارجيّة البحرينيّة «ترحّب بمسار السّلام في اليمن بعد المشاركة في العُدوان السعوديّ والتّحالف الأمريكيّ في البحر الأحمر» – «وكالة بنا»
  • وكالات: «اختراق مواقع حكوميّة بحرينيّة على يدِ فريق الطّوفان البحرينيّ دعمًا لغزّة»
  • الخارجيّة البحرينيّة «تتكتّم بشدّة على مصير سفيرها في تل أبيب وأنباءٌ عن إصابته بصواريخ المقاومة» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *