Monday 13,May,2024 06:50

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

وليّ عهد البحرين «يُطالب من الرّياض بتشكيل لجنةٍ دوليّة لمتابعة ملفّ الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين والرهائن الصّهاينة» – «وكالة بنا»

منامة بوست: دعا وليّ العهد رئيس مجلس الوزراء «سلمان حمد الخليفة»، المجتمع الدوليّ إلى أن يتولّى مسؤوليّاته، لإنفاذ قراراته ذات الصّلة بالقضيّة الفلسطينيّة، وبالمبادرة الفوريّة لاعتماد هدنةٍ إنسانيّة تتوقّف على إِثرها كافّة أشكال العنف.

منامة بوست: دعا وليّ العهد رئيس مجلس الوزراء «سلمان حمد الخليفة»، المجتمع الدوليّ إلى أن يتولّى مسؤوليّاته، لإنفاذ قراراته ذات الصّلة بالقضيّة الفلسطينيّة، وبالمبادرة الفوريّة لاعتماد هدنةٍ إنسانيّة تتوقّف على إِثرها كافّة أشكال العنف.

وقال وليّ العهد في كلمة للقمّة العربيّة الإسلاميّة المشتركة غير العادية المنعقدة بشكلٍ استثنائيّ في العاصمة السعوديّة «الرّياض»، إنّ إنهاء الكارثة الإنسانيّة المؤلمة في قطاع غزة مرهون بوقف إطلاق النّار فورًا، وأكّد الوقوف مع الشّعب الفلسطينيّ أمام ما يعانيه من أوضاعٍ كارثيّة تفوق القدرة الإنسانيّة على التحمّل، في ظلّ استمرار الحرب الدائرة على قطاع غزة، وبتصعيدٍ يتجاهل القرارات والمواثيق الدوليّة – بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

وطالب بتشكيل لجنة دوليّة طارئة ومستقلّة، للإشراف على تطبيق القرارات المتّخذة لضمان توفير أعلى مستويات الحماية للشّعب الفلسطينيّ، وبالتحقيق المحايد فيما حدث ويحدث من عنفٍ متصاعد، ولمتابعة ملف الإفراج عن جميع الأسرى الفلسطينيين والرهائن الصّهاينة، وبرصد وتحديد حجم الخسائر الميدانيّة، تمهيدًا لحشد الجهود لإعادة إعمار ما دمّرته هذه الحرب.

وأشار إلى أنّ مسار السّلام العادل والشّامل يجب أن تتبنّاه جميع الأطراف من أجل النهوض والتّقدّم، ويجب تأييد الحقوق الوطنيّة المشروعة للشّعب الفلسطينيّ، بإقامة دولته المستقلّة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقيّة، وفقًا لحلّ الدولتين وطبقًا لقرارات الشرعيّة الدوليّة – على حدّ قوله.

وتأتي هذه القمّة العربيّة والإسلاميّة في ظلّ استمرار العدوان الصهيونيّ المُتوحّش على «قطاع غزّة» منذ أكثر من شهر، والذي تسبّب في استشهاد أكثر من عشرة آلافٍ من المواطنين المدنيين الفلسطينيين، وأكثر من «25 ألف» جريح، وفق آخر إحصائيةٍ رسميّة.

هامش:

نائبة الرئيس الأمريكيّ «تبحث مع حلفاء الكيان الصهيونيّ في الخليج التّصعيد العسكريّ في قطاع غزة» – «وكالات»

وزير خارجيّة البحرين «يقترح على الرّئيس الفلسطينيّ إقامة دولة إسرائيليّة آمنة ودولة فلسطينيّة قابلة للحياة بعد تهديد نتنياهو» – «وكالة بنا»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019147140


المواضیع ذات الصلة


  • وكالات: «محادثات سعوديّة صهيونيّة بحضورٍ دبلوماسيّ عربيّ للتطبيع مع الكيان والإفراج عن الرهائن»
  • السُّلطات البحرينيّة «تعتقل عددًا من المواطنين وتصدر أحكامًا بالسّجن ضدّ آخرين بتهمة التّضامن مع فلسطين»
  • وزير الدّفاع الأمريكيّ «يزور البحرين وعددًا من دول المنطقة لتشكيل قوّة بحريةٍ لمواجهةِ التهديدات اليمنيّة للسّفن الإسرائيليّة» – «وكالة بنا – فيديو»
  • البحرين: «تضامنٌ شعبيّ مع فلسطين في ذكرى عيد الشّهداء» – «صور – فيديو»
  • العلامة الغريفي: «المعركة الدائرة بين المقاومة الفلسطينيّة والكيان الصهيونيّ معركة بين الحقِّ والباطلِ» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *