Saturday 18,May,2024 20:29

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

خطيب الجمعة في البحرين «يُندّد بازدواجيّة المعايير لدى الولايات المتّحدة وأوروبا حيال القضيّة الفلسطينيّة والعدوان الصهيونيّ» – «فيديو»

منامة بوست: دعا خطيب صلاة الجمعة عالم الدّين البحرينيّ «الشّيخ محمّد صنقور»، أبناء الأمّة الإسلاميَّة وذوي الضمائر الحيَّة من مختلف الأجناس والأعراق، إلى دعم الشّعب الفلسطينيّ المظلوم والمقاومة الشعبيّة، في تحرير أرضه من الاحتلال الصهيونيّ الغاشم.

منامة بوست: دعا خطيب صلاة الجمعة عالم الدّين البحرينيّ «الشّيخ محمّد صنقور»، أبناء الأمّة الإسلاميَّة وذوي الضمائر الحيَّة من مختلف الأجناس والأعراق، إلى دعم الشّعب الفلسطينيّ المظلوم والمقاومة الشعبيّة، في تحرير أرضه من الاحتلال الصهيونيّ الغاشم.

وقال «الشّيخ صنقور» في خطبة صلاة الجمعة المركزيّة، في «جامع الإمام الصّادق عليه السّلام» في «بلدة الدّراز» غرب العاصمة المنامة، إنّ الشّعب الفلسطينيّ له الحقّ في الدّفاع عن أراضيه المحتلّة وفرض السّيادة عليها، وحقِّه في طرد المحتلّ منها، وحقِّه في عودة من شُرِّد من أبنائه على مدى سبعة عقود، وحقِّه في محاكمة المعتدين على ما ارتكبوه من جرائمَ وفظائعَ في أرضه.

وأكّد أنّه لا يصحُّ أنْ يقالَ نحن ندعمُ الشعب الفلسطينيّ ولا ندعم رجال المقاومة، فرجال المقاومة من صميم الشعب الفلسطينيّ، ومقاومتُهم للمحتلِّ حقٌّ مشروعٌ تُقِرُّهم عليه الأديان والمعايير الإنسانيَّة والعقلائية والأعراف الدوليَّة، وسواءً تمَّ دعم المقاومة الفلسطينيّة أو تمَّ التنكُّرُ لحقهِّم، فإنَّ الله تعالى مُنجِزٌ وعده بهلاك المجرمين والانتصار لعباده المؤمنين، ودعا الله عز وجل أن يتغمّد شهداء فلسطين والمقاومة بواسع رحمته وأن ينصرهم على الكيان الغاصب.

واستنكر ازدواجيّة المعايير لدى الولايات المتّحدة الأمريكيّة وأوروبا حيال القضيّة الفلسطينيّة والعدوان الصهيونيّ، وقال «لا ينقضي العجبُ من هذه الدول النافذة؛ كيف لا تستحي من الحديث عن حقوقِ الإنسان وحقوق الطفل وحقوق المرأة، وهي تعلن ودون مواربة عن دعمها غير المحدود لكيان إسرائيل الغاصب، وتمدُّه جهارًا بالسّلاح الفتَّاك ليقتل به أطفال فلسطين ونساءها».

وأشار إلى أنّ هذه الدول تتحدَّث عن حقِّ من اغتُصبت أرضُه في المقاومة والنضال، وله الحقَّ في أنْ يتوسَّل بالقوَّة لتحريرِ أرضه، ثم تصفُ رجال المقاومة الفلسطينيّة بالإرهابيين وتتعاطى معهم على أنَّهم إرهابيون، وتُعطي للغاصب والمحتلِّ الحقَّ في حربهم وتصفيتهم، بمختلف الوسائل القذرة – على حدّ وصفه.

ولفت إلى أنّ الكيان الصهيونيّ لا يحارب المقاومة الفلسطينيّة، وإنَّما يُحارب الأطفال وتُردم المباني والمساجد والمدارس والمشافي وتهدم البيوت على رؤوس المدنيين، وترتكب جهارًا المجازر تلو المجازر بحقِّ الأبرياء والعزَّل، والذين أخطأتهم آلة الحرب أضحى الآلاف منهم دون مأوى، يهيمون على وجوههم لا يجدون ملجأ يأوون إليه، يرتقبون في كلِّ لحظةٍ ذاتَ المصير الذي بعثر أشلاء إخوانهم وأقاربهم، فأيّ حقٍّ هذا الذي يدعمُه الغرب الكاذب للغاصب المحتل – حسب تعبيره.

وشدّد على أنّ العقيدة الصهيونيّة المارقة قامت على جماجم الأبرياء وجثامين الأطفال والنساء، وتأسَّست بدعمٍ مفتوحٍ من الدول النّافذة، فهي ترتكب جرائم الحرب على مدى سبعة عقود بأسلحتهم وتبني اقتصادها بأموالهم، وتفرض وجودها وأجندتها استنادًا إلى نفوذهم وقوتهم، ولا تخشى مُساءلةً أو عقوبةً لأنَّ مَن بيده فرضُ العقوبةِ هو مَن سلَّطها ومكَّن لها، ومنحَها الحقَّ المطلقَ في أنْ تفعل ما تشاء بمَن تشاء – على حدّ قوله.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019147021


المواضیع ذات الصلة


  • خطيب الجمعة في البحرين: «محور المقاومة الإسلاميَّة بدّد أسطورة الجيش الصهيونيّ الذي لا يُقْهَر» – «فيديو»
  • خطيب الجمعة في البحرين «يدعو لإنهاء ملفّ المُعتقلين السّياسيين.. وعلى الكيان التحسّب ليومِ اندحارهِ من فلسطين» – «فيديو»
  • خطيب الجمعة في البحرين «يُطالب بإغلاق ملفّ المعتقلين السّياسيين ومعالجة قضيَّة البطالة والعمالة الأجنبيّة» – «فيديو»
  • خطيب الجمعة في البحرين: «الكيان الصهيونيّ يخوض حربًا بالنّيابةِ عن الدول النافذة للقضاءِ على المقاومة» – «فيديو»
  • خطيب الجمعة في البحرين: «الردّ الإيرانيّ على العدوان الصّهيونيّ مشروع بحسب الأعراف الدوليَّة ومواثيق الأمم المتَّحدة» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *