Monday 20,May,2024 03:29

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

رموز المعارضة البحرينيّة المعتقلون: «ما يجري في غزة عارٌ لن يُغسل عن مرتكبيه والمحرّضين عليه»

منامة بوست: دان عددٌ من رموز المعارضة البحرينيّة المُعتقلين في «سجن جو المركزيّ»، العدوان الصّهيونيّ الغاشم والمذابح الجماعيّة ضدّ الشّعب الفلسطينيّ، بدعمٍ من الولايات المتّحدة الأمريكيّة والدّول الأوروبيّة.

منامة بوست: دان عددٌ من رموز المعارضة البحرينيّة المُعتقلين في «سجن جو المركزيّ»، العدوان الصّهيونيّ الغاشم والمذابح الجماعيّة ضدّ الشّعب الفلسطينيّ، بدعمٍ من الولايات المتّحدة الأمريكيّة والدّول الأوروبيّة.

وقال الرموز في بيانٍ صادرٍ يوم الجمعة 13 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، إنّ «ما يجري في غزة مذبحة وعقاب جماعيّ لمليونين وثلاثمائة ألف مدنيّ، غالبيّتهم من النّساء والأطفال، وهي حرب يرتكب فيها الكيان المحتل جريمة ضدّ الإنسانيّة، تتعاظم فصولها المرعبة كلّ ساعة، وهو عار لن يُغسل عن مرتكبيه والمحرّضين عليه».

وندّدوا بالدّور الأمريكيّ وبعض الدول الأوروبيّة التي أعطت الضّوء الأخضر والمساعدات غير المشروطة للكيان المحتل، وأكّدوا أنّها اتخذت الجانب الخاطئ من التّاريخ، وعليها سحب هذا الدّعم، لأنّها بذلك تغطي حربًا وحشيّة ولا إنسانيّة، وسيعتبر الضّمير الإنسانيّ والتاريخ هذه الدّول مشاركة في هذه الجريمة الكبرى، والتي لا يمكن تبريرها بأيّ وجهٍ من الوجوه» – على حدّ وصفهم.

وطالبوا الأنظمة العربيّة والإسلاميّة بوقف التّطبيع مع الكيان الصهيونيّ، والتحرّك الجاد لوقف هذه المجزرة فورًا، واستعمال كلّ الوسائل السّياسيّة والاقتصاديّة والدبلوماسيّة، لإصدار قرارٍ من الجمعيّة العامّة للأمم المتّحدة لوقف هذه الحرب، كما عليها التفكير في سلاح النّفط والغاز، لحمل الدّول المسانِدة لهذه الحرب على التراجع عن موقفها، حتى لا تكون الدّول العربيّة والإسلاميّة مجرّد شهود ومتفرجين، على جريمة حربٍ قد تكون واحدة من الجرائم الكبرى في التاريخ» – حسب تعبيرهم.

ودعوا جميع شعوب العالم إلى التظاهر والتّضامن الفعّال، بمختلف الأساليب السّلميّة المشروعة مع أهالي غزة المحرومين من الماء والطّعام والكهرباء والعلاج، والذين يُقتلون بالمئات يوميًا عبر قصفٍ بربريّ، لم يشهد له العالم مثيلًا في الوحشيّة، والمطالبة بوقف هذه الحرب اللاإنسانيّة التي حوّلت غزة منطقة منكوبة – بحسب البيان.

وقّع على البيان كلّ من الرموز: «الشّيخ عبد الجليل المقداد، الأمين العام لجمعيّة الوفاق الشّيخ علي سلمان، الشّيخ محمّد حبيب المقداد، الشّيخ سعيد النوري، النّاشط البارز عبد الهادي الخواجة، الشّيخ عبد الهادي المخوضر، الشّيخ ميرزا المحروس، والأستاذ محمّد علي إسماعيل».


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019146878


المواضیع ذات الصلة


  • لجنة «توم لانتوس الأمريكيّة تطالب السُّلطات البحرينيّة بالإفراج عن عدد من قيادات المُعارضة»
  • مركز الخليج لحقوق الإنسان «يُطالب السلطات البحرينيّة بإطلاق سراح المدافعين عن حقوق الإنسان»
  • نجل زعيم «حركة حقّ»: «والدي يتعرّض لجرائم التّعذيب والموت البطيء في سجون البحرين»
  • النّاطق باسم «سرايا القدس»: «تحيّة للجماهير العربيّة والبحرين ويدعو لحصار السّفارات الصهيونيّة والأمريكيّة والزحف نحو حدود فلسطين» – «فيديو»
  • مدير معهد البحرين «يؤكّد تدهور صحّة الأكاديميّ المُعتقل السّنكيس بعد ألف يومٍ من الإضراب عن الطّعام»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *