Monday 20,May,2024 16:33

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

البحرين: «إدارة سجن جوّ تماطل في تنفيذ وعودها للمعتقلين السّياسيين»

منامة بوست: قالت مصادر إنّ إدارة سجن جوّ تماطل المعتقلين السّياسيين، في تنفيذ وعودها المُتّفق عليها مسبقًا، والاستجابة لمطالبهم.

منامة بوست: قالت مصادر إنّ إدارة سجن جوّ تماطل المعتقلين السّياسيين، في تنفيذ وعودها المُتّفق عليها مسبقًا، والاستجابة لمطالبهم.

وأشارت المصادر إلى أنّ إدارة السّجن تمارس استفزازتٍ للمعتقلين، عبر إجراء تفتيشٍ للمباني في أيامٍ متعدّدة، بالتزامن مع صلاة الظهرين لمنعهم من الخروج لأداء الصلاة، وقد عبّروا عن رفضهم للخطوات الاستفزازيّة التي تقوم بها إدارة السّجن هذه الأيام – وفق تعبيرها.

وكان المعتقلون السّياسيّون، أعلنوا إضرابًا عن الطّعام بتاريخ 7 أغسطس / آب 2023، بشعار «لنا حقّ» للمطالبة بحقوقهم الأساسيّة، واحتجاجًا على القرارات الجائرة من إدارة السجن، مثل العزل الأمنيّ لعددٍ من السّجناء، ومنعهم من حريّة إحياء الشّعائر الدينيّة، وحرمانهم من صلاة الجماعة، وتقليص نظام الزيارات بحاجزه الزجاجيّ وعددها، ومنع الأقارب من الزيارة، وحرمان المعتقلين من التعليم والرعاية الصحيّة.

وأعلن المعتقلون تعليق إضرابهم عن الطّعام يوم الثلاثاء 12 سبتمبر/ أيلول 2023، والذي استمرّ لمدّة «ستّة أسابيع» متواصلة، حتى تنفّذ إدارة سجن جو المركزيّ وعودها لهم بتنفيذ مطالبهم الحقوقيّة، وأكّدوا أنّهم سيبقون بانتظار تطبيق الخطّة والمسار المتّفق عليه.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019146696


المواضیع ذات الصلة


  • أمين عام وعد السّابق: «لجنة تقصّي الحقائق التي عيّنها حاكم البحرين أكّدت وجود معتقلين سياسيين»
  • البحرين: «رئيس النوّاب يتلو بيان الدّيوان الملكيّ بعدم المُطالبة بالإفراج عن المعتقلين السّياسيين وعودة المهجّرين» – «فيديو»
  • نائب: «هل البحرين دولة بوليسيّة.. وممثل الحكومة ينفي وجود معتقلين سياسيين» – «فيديو»
  • النائب الأول لرئاسة النوّاب: «البحرين في حاجة جديّة إلى مشروعٍ سياسيّ وليس قانونيّ يختصّ بملفّ المعتقلين» – «فيديو»
  • البحرين: «النائب الحُسيني يُؤيّد المصالحة السّياسيّة والإفراج عن أمين عام الوفاق» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *