Monday 20,May,2024 10:53

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

وكالة «رويترز»: «الخطوط البريطانيّة تمنع النّاشطة مريم الخواجة من السّفر إلى البحرين بإيعازٍ من حكومة البحرين» – «فيديو»

منامة بوست: قالت النّاشطة البحرينيّة «مريم الخواجة» إنها مُنعت من ركوب طائرة في لندن أثناء محاولتها العودة إلى البحرين، يوم الجمعة 15 سبتمبر/ أيلول 2023، والضغط من أجل إطلاق سراح والدها من السّجن.

منامة بوست: قالت النّاشطة البحرينيّة «مريم الخواجة» إنها مُنعت من ركوب طائرة في لندن أثناء محاولتها العودة إلى البحرين، يوم الجمعة 15 سبتمبر/ أيلول 2023، والضغط من أجل إطلاق سراح والدها من السّجن.

وأكّدت «الخواجة» في مقطع فيديو أنّ «الخطوط الجويّة البريطانيّة» في «مطار هيثرو»، قد أبلغتها بعدم السّماح لها بالصّعود على متن رحلتها، ويجب عليها الاتصال بسلطات الهجرة البحرينيّة»، وأضافت «فعليًا تمنعنا الخطوط الجويّة البريطانيّة من الصّعود على متن الطّائرة نيابةً عن الحكومة البحرينيّة» – على حدّ قولها.

ولفتت إلى أنّ مجموعةً من النّشطاء قالوا إنهم سينضمّون إليها، بمن فيهم الأمينة العامّة لمنظّمة العفو الدوليّة «أغنيس كالامارد»، والنّاشطة الدوليّة «أوليف مور» من منظّمة «فرونت لاين ديفندرز»، مُنعوا أيضًا من الصّعود إلى الطّائرة – بحسب «وكالة رويترز للأنباء».

وكانت «مريم الخواجة» أعلنت نيّتها السّفر إلى البحرين والمخاطرة باعتقالها، بسبب حرمان والدها المُعتقل «عبد الهادي الخواجة» من حقّه في الحصول على العلاج الطبيّ، وقد استأنف إضرابه عن الطّعام بعد تعليق أكثر من «800» معتقل سياسيّ إضرابهم عن الطّعام، بعد وعود إدارة السّجن لهم بتحسين ظروف السّجن.

هامش:

ابنة النّاشط المُعتقل الخواجة «تنوي العودة إلى البحرين لإنقاذ حياة والدها رغم المخاطر الأمنيّة» – «فيديو»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019146662


المواضیع ذات الصلة


  • أمين عام وعد السّابق: «لجنة تقصّي الحقائق التي عيّنها حاكم البحرين أكّدت وجود معتقلين سياسيين»
  • البحرين: «رئيس النوّاب يتلو بيان الدّيوان الملكيّ بعدم المُطالبة بالإفراج عن المعتقلين السّياسيين وعودة المهجّرين» – «فيديو»
  • نائب: «هل البحرين دولة بوليسيّة.. وممثل الحكومة ينفي وجود معتقلين سياسيين» – «فيديو»
  • النائب الأول لرئاسة النوّاب: «البحرين في حاجة جديّة إلى مشروعٍ سياسيّ وليس قانونيّ يختصّ بملفّ المعتقلين» – «فيديو»
  • البحرين: «النائب الحُسيني يُؤيّد المصالحة السّياسيّة والإفراج عن أمين عام الوفاق» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *