Friday 10,May,2024 01:11

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

اللجنة المنسّقة لإضراب المُعتقلين: «جاهزون للعودة للإضراب إذا نكثت إدارة سجن جوّ بوعودها»

منامة بوست: أعلن المعتقلون السّياسيون تعليق إضرابهم عن الطّعام يوم الثلاثاء 12 سبتمبر/ أيلول 2023، والذي استمرّ لمدّة «ستّة أسابيع» متواصلة، حتى تنفّذ إدارة سجن جو المركزيّ وعودها لهم بتنفيذ مطالبهم الحقوقيّة.

منامة بوست: أعلن المعتقلون السّياسيون تعليق إضرابهم عن الطّعام يوم الثلاثاء 12 سبتمبر/ أيلول 2023، والذي استمرّ لمدّة «ستّة أسابيع» متواصلة، حتى تنفّذ إدارة سجن جو المركزيّ وعودها لهم بتنفيذ مطالبهم الحقوقيّة.

وقالت اللجنة المنسّقة لإضراب «لنا حقّ» في بيان، إنّه «نظرًا للتطوّرات الأخيرة التي جرت بين المعتقلين وإدارة سجن جو، والتي كانت عبارةً عن مفاوضات تتعلّق بالمطالب الحقّة المطروحة في فعاليّة «لنا حقّ»، والذي أفضى إلى تفاهمات على خطة ومسار لتحقيق المطالب، فإنّه تقرّر تعليق الإضراب المفتوح عن الطّعام حتى إشعارٍ آخر، فيما سيبقى المعتقلون بانتظار تطبيق الخطّة والمسار المتّفق عليه».

وأكّدت أنّ المعتقلين سيبقون متربّصين جاهزين متأهّبين للعودة، إذا نكثت إدارة السّجن بوعودها، وأن يُقرأ التّعليق في نصابه الصّحيح على أنّه مبادرة من الأسرى للحلّ لا للتقهقر، وأنّه قوّة لا ضعف ولا تراجع، وستكون الأيام القادمة حاسمة في تحديد مصير التّعليق أو العودة للإضراب عن الطّعام، إذ لا قبول بتجزئة المطالب» – على حدّ قولها.

وشدّدت على أنّ تعليق الإضراب لا يعني تعليق الحراك الجماهيريّ، وبالخصوص في هذه المرحلة التي تتطلّب زخمًا متواصلًا، ودعت إلى المشاركة في مسيرة الدراز عصر يوم الجمعة القادمة 15 سبتمبر/ أيلول 2023.

ووجّهت اللجنة الشّكر إلى المعارضة البحرينيّة، وعلى رأسها عالم الدّين البارز «آية الله عيسى قاسم»، والرموز القادة ولشعب البحرين لا سيّما عوائل المعتقلين، والعلماء الأجلّاء ومنبر الجمعة، وكلّ حرٍّ شريفٍ وقف من أحرار العالم وعلى رأسهم الأمين العام لحزب الله اللبنانيّ «السيد حسن نصر الله» – بحسب البيان.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019146630


المواضیع ذات الصلة


  • أمين عام وعد السّابق: «لجنة تقصّي الحقائق التي عيّنها حاكم البحرين أكّدت وجود معتقلين سياسيين»
  • البحرين: «رئيس النوّاب يتلو بيان الدّيوان الملكيّ بعدم المُطالبة بالإفراج عن المعتقلين السّياسيين وعودة المهجّرين» – «فيديو»
  • نائب: «هل البحرين دولة بوليسيّة.. وممثل الحكومة ينفي وجود معتقلين سياسيين» – «فيديو»
  • النائب الأول لرئاسة النوّاب: «البحرين في حاجة جديّة إلى مشروعٍ سياسيّ وليس قانونيّ يختصّ بملفّ المعتقلين» – «فيديو»
  • البحرين: «النائب الحُسيني يُؤيّد المصالحة السّياسيّة والإفراج عن أمين عام الوفاق» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *