Monday 20,May,2024 12:05

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

وزير الخارجيّة «يجتمع مع رئيس لجنة توم لانتوس في الكونغرس الأمريكيّ بعد انتقاده أوضاع حقوق الإنسان في البحرين»

منامة بوست: اجتمع وزير خارجيّة البحرين «عبد اللطيف الزياني» في العاصمة الأمريكيّة «واشنطن»، مع رئيس «لجنة توم لانتوس» لحقوق الإنسان في مجلس النّواب الأمريكيّ «جيم ماكغفرن»، يوم الإثنين 11 سبتمبر/ أيلول 2023.

منامة بوست: اجتمع وزير خارجيّة البحرين «عبد اللطيف الزياني» في العاصمة الأمريكيّة «واشنطن»، مع رئيس «لجنة توم لانتوس» لحقوق الإنسان في مجلس النّواب الأمريكيّ «جيم ماكغفرن»، يوم الإثنين 11 سبتمبر/ أيلول 2023.

وبحث الجانبان العلاقات الثنائيّة بين البلدين، ومناقشة سبل تعزيز التّعاون في كافّة المجالات ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك حماية وتعزيز حقوق الإنسان ومكافحة الإتجار بالأشخاص، وتكريس قيم التّسامح والتعايش الإنسانيّ والحريّات الدينيّة والتّسامح والتآخي وحماية حقوق الإنسان – بحسب الموقع الرسميّ لوزارة الخارجيّة البحرينيّة.

وحضر الاجتماع سفير البحرين لدى الولايات المتحدة الأمريكيّة «عبدالله راشد الخليفة»، الأمين العام للتظلمات «غادة حميد حبيب»، ورئيس قطاع شؤون حقوق الإنسان في الخارجيّة البحرينيّة «أروى حسن السيد» والوفد المرافق – بحسب الوزارة.

ويأتي هذا الاجتماع غير المُوثّق؛ بعد انتقاداتٍ وجّهتها اللجنة الأمريكيّةِ لأوضاع حقوق الإنسان في البحرين، ومطالباتها بالإفراج عن المُعتقلين السياسيين في ظل سوء معاملةٍ وإهمالٍ متعمّدٍ بتوفير الرّعايةِ الطبيّة، وبدء أكبر إضرابٍ للمعتقلين السياسيين عن الطّعام في «سجن جوّ المركزيّ» منذ الشّهر الماضي، الذي تواجهه السُلطات البحرينيّة بالتضليل والمماطلة في الاستجابةِ لمطالب المُعتقلين السياسيين.

هامش:

لجنة «توم لانتوس في الكونغرس الأمريكيّ»: «الخواجة يتعرّض للإهمال الطبيّ المتعمّد في سجون البحرين»

لجنة «توم لانتوس» في الكونغرس الأمريكيّ تطالب البحرين بالإفراج عن «عبد الهادي الخواجة»

الخارجيّة الأمريكيّة: «استمرار الانتهاكات وتقييد الحريّات السياسيّة والتمييز الطائفيّ في البحرين»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019146616


المواضیع ذات الصلة


  • وزير الخارجيّة: «إعلان البحرين يدعو لتسوية القضيّة الفلسطينيّة بالتعايش بوئام مع الكيان الصهيونيّ» – «وكالة بنا»
  • لجنة «توم لانتوس الأمريكيّة تطالب السُّلطات البحرينيّة بالإفراج عن عدد من قيادات المُعارضة»
  • وزير الخارجيّة: «حاكم البحرين رائدٌ في نشر التّسامح ودعم فلسطين مع استمرار سياسة التّمييز العنصريّ والطائفيّ والتّطبيع» – «وكالة بنا»
  • وزير الخارجيّة: «البحرين أنموذج في حماية حقوق الإنسان مع استمرار الانتهاكات وقمع المُعارَضة» – «وكالة بنا»
  • وزير الخارجيّة: «البحرين مثال في إرساء العدالة والمساواة واحترام الحريّات وسط اضطهادٍ وتمييزٍ طائفيّ وقمعٍ للمعارضة» – «وكالة بنا»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *