Monday 20,May,2024 12:26

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

وزير الخارجيّة الصهيونيّ «يفتتح رسميًا المقرّ الدّائم لسفارة الكيان في المنامة لتوسيع دائرة التطبيع في المنطقة» – «فيديو»

منامة بوست: افتتح وزير الخارجيّة الصهيونيّ «إيلي كوهين»، المقرّ الدائم لسفارة الكيان المحتل في العاصمة البحرينيّة «المنامة»، يوم الإثنين 4 سبتمبر/ أيلول 2023، بحضور وزير الخارجيّة «عبد اللطيف الزياني».

منامة بوست: افتتح وزير الخارجيّة الصهيونيّ «إيلي كوهين»، المقرّ الدائم لسفارة الكيان المحتل في العاصمة البحرينيّة «المنامة»، يوم الإثنين 4 سبتمبر/ أيلول 2023، بحضور وزير الخارجيّة «عبد اللطيف الزياني».

وأكّد الوزير الصّهيونيّ على أهميّة العلاقات التي تجمع البحرين والكيان المحتل، ووصف العلاقات بين الجانبين بأنّها مبنيّة على رؤية مشتركة من أجل الاستقرار والازدهار.

وقال «كوهين» الذي يزور البحرين في مهمّة دبلوماسيّة عنوانها «افتتاح المقرّ الدّائم الجديد للسّفارة الصّهيونيّة في المنامة»، إنّ زيارته إلى البحرين تأتي لمواصلة التّطبيع، خاصّة في المجالات الاقتصاديّة والتّجاريّة، والعمل للتوصّل إلى اتفاقيّة المنطقة التجاريّة الحرّة، بالإضافة إلى التّطلّع إلى إنشاء ممرّ للتكنولوجيا الفائقة «هاي تاك»، وكذلك إنشاء ممرّات للاتصالات والطّاقة. ويأتي ذلك في حوارٍ مع «صحيفة الأيّام» المملوكة للمستشار الإعلاميّ لحاكم البحرين.

وأضاف أنّ الكيان الصّهيونيّ يسعى إلى جعل علاقات التّطبيع مع البحرين نموذجًا يُحتذى به، وقدوةً لكافّة الشّعوب الأخرى، وأشار إلى أنّ دولة الاحتلال تعمل على توسيع دائرة التّطبيع مع الدّول العربيّة الأخرى، وأعرب عن أمله في أن تنضمّ دول جديدة إلى ما يسمّى «الاتفاقيات الإبراهيميّة»، التي سيُحتفل بمرور ثلاثة أعوام على توقيعها بعد أسبوعين من الآن.

ورأى أنّ انضمام المزيد من الدّول العربيّة إلى اتفاقيات التّطبيع مع الكيان الصهيونيّ، من شأنه أن يعزّز من إمكانيّة التوصّل إلى حلّ للصّراع الفلسطينيّ– الإسرائيليّ – على حدّ زعمه.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019146530


المواضیع ذات الصلة


  • وزير الخارجيّة: «إعلان البحرين يدعو لتسوية القضيّة الفلسطينيّة بالتعايش بوئام مع الكيان الصهيونيّ» – «وكالة بنا»
  • وكالات: «محادثات سعوديّة صهيونيّة بحضورٍ دبلوماسيّ عربيّ للتطبيع مع الكيان والإفراج عن الرهائن»
  • وزير الخارجيّة: «حاكم البحرين رائدٌ في نشر التّسامح ودعم فلسطين مع استمرار سياسة التّمييز العنصريّ والطائفيّ والتّطبيع» – «وكالة بنا»
  • وزير الخارجيّة: «البحرين أنموذج في حماية حقوق الإنسان مع استمرار الانتهاكات وقمع المُعارَضة» – «وكالة بنا»
  • الرئيس الإيرانيّ: «وقف التّطبيع مع الكيان الصهيونيّ الطريقة الأنجع لوقف الجرائم الوحشيّة في غزة» – «وكالة إرنا»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *