Monday 20,May,2024 12:05

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

هيئة الإذاعة البريطانيّة: «السُلطات تتعنّت مع أكبر إضراب للمعتقلين السّياسيين في تاريخ البحرين» – «فيديو»

منامة بوست: قالت هيئة الإذاعة البريطانيّة «بي بي سي»، إنّ المعتقلين السّياسيين في «سجن جوّ المركزيّ» في البحرين، دخلوا الأسبوع الثالث في إضرابهم عن الطّعام، بعد أن بدأ نحو «400 معتقل» إضرابًا منذ السابع من آب/ أغسطس الجاري.

منامة بوست: قالت هيئة الإذاعة البريطانيّة «بي بي سي»، إنّ المعتقلين السّياسيين في «سجن جوّ المركزيّ» في البحرين، دخلوا الأسبوع الثالث في إضرابهم عن الطّعام، بعد أن بدأ نحو «400 معتقل» إضرابًا منذ السابع من آب/ أغسطس الجاري.

وأكّدت الهيئة في تقريرٍ عبر موقعها الإلكترونيّ يوم الخميس 24 أغسطس/ آب 2023، زيادة عدد المعتقلين المُضربين عن الطّعام للمطالبة بالسّماح لهم بالتعرّض لأشعة الشّمس لأكثر من ساعة في اليوم، وفصلهم عن السّجناء المدانين بجرائم قتل ومخدّرات، وإعطائهم الحقّ في الدّراسة والعناية الطبيّة، وإلغاء الحاجز الزجاجيّ أثناء الزيارات العائليّة.

وقال «مدير معهد البحرين للحقوق والديمقراطيّة – سيد أحمد الوداعي»، إنّ عدد المُعتقلين السّياسيين في البحرين فاق «1200 معتقل»، وقد تجاوز العدد في الوقت الحاليّ «740 معتقل»، وهم مستمرّون في الإضراب حتى تحقيق مطالبهم وإن كانت حالات بعض المُضربين، باتت في دائرة الخطر بسبب تدهور وضعهم الصّحيّ – على حدّ وصفه.

وأشار إلى أنّ «هذا الإضراب هو الأكبر في تاريخ البحرين، وهو أمر لجأ إليه المُعتقلين بعد أن أُوصدت في وجوههم جميع أبواب التّفاوض مع سلطات السّجن، ومطالبهم مُحقّة ومشروعة، ومتوفّرة لغير السّجناء السّياسيين، أي المحكومين بجرائم سرقة ومخدّرات، وطالب السّلطات البحرينيّة بعدم التمييز بين السّجناء.

وأضاف «لن تسكت العائلات إن فارق أحد المُعتقلين الحياة بسبب الإضراب عن الطّعام وتدهور وضعه الصحيّ، وفي حالة الوفاة قد تخرج الأمور عن السّيطرة في الشّارع بشكلٍ قد لا تتمكّن السّلطات البحرينيّة حينها، من التحكّم بردّات الفعل»، وأكّد «لا نريد أن تحدث كارثة في البحرين، لذا ندعو السّلطات البحرينيّة إلى النّظر بحكمةٍ إلى هذه المطالب وإلى الاستجابة لها» – على حدّ قوله.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانيّة عن أحد المعتقلين المضربين قوله، إنّه «مستمرّ في الإضراب إلى أن تستجيب سلطات السّجن إلى مطالبه ومطالب رفاقه المعتقلين، وقال «من الطّبيعيّ أن تتدهور بعض حالات المُعتقلين بسبب الإضراب عن الطّعام، كثير منهم أغمي عليه بسبب الإضراب، في الوقت الذي تتعنّت إدارة السّجن في نقلهم إلى العيادات الطبيّة أو العناية المركّزة» – على حدّ وصفه.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019146478


المواضیع ذات الصلة


  • أمين عام وعد السّابق: «لجنة تقصّي الحقائق التي عيّنها حاكم البحرين أكّدت وجود معتقلين سياسيين»
  • البحرين: «رئيس النوّاب يتلو بيان الدّيوان الملكيّ بعدم المُطالبة بالإفراج عن المعتقلين السّياسيين وعودة المهجّرين» – «فيديو»
  • نائب: «هل البحرين دولة بوليسيّة.. وممثل الحكومة ينفي وجود معتقلين سياسيين» – «فيديو»
  • النائب الأول لرئاسة النوّاب: «البحرين في حاجة جديّة إلى مشروعٍ سياسيّ وليس قانونيّ يختصّ بملفّ المعتقلين» – «فيديو»
  • البحرين: «النائب الحُسيني يُؤيّد المصالحة السّياسيّة والإفراج عن أمين عام الوفاق» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *