Sunday 19,May,2024 11:35

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

خطيب الجمعة في البحرين: «الظّلم ليس مجرّد إراقة دماء غير شرعيّة بل حرمان شخص من حقوقه» – «فيديو»

منامة بوست: أكّد خطيب صلاة الجمعة عالم الدّين البحرينيّ «الشّيخ محمّد صنقور»، أنّ أهمّ الغايات من بعث الرسل وإنزال الكتب، هو إرساء العدالة الاجتماعيّة بين الناس.

منامة بوست: أكّد خطيب صلاة الجمعة عالم الدّين البحرينيّ «الشّيخ محمّد صنقور»، أنّ أهمّ الغايات من بعث الرسل وإنزال الكتب، هو إرساء العدالة الاجتماعيّة بين الناس.

وقال «الشّيخ صنقور» في خطبة صلاة الجمعة المركزيّة في «جامع الإمام الصّادق عليه السّلام» في «بلدة الدّراز» غرب العاصمة المنامة، إنّ الله عزّ وجل يبعث رسله إلى عباده، ففي إحدى يديه الكتاب والأخرى الميزان، فكما يدعو إلى العبوديّة والعبادات والصّوم والصّلاة، يدعو إلى العدالة والمساواة والأمر بالمعروف والنّهي عن المنكر والإصلاح والصّلاح.

وشدّد على أنّ الظّلم ليس مجرّد إراقة دماء غير شرعيّة، بل يشمل أيضًا حرمان شخص من حقوقه المكفولة له، وأوضح «أن تظلمَ فذلك قبيح، وأقبح منه أنْ تظلم من لا يقوى على الدفع عن نفسه».

وكانت السُلطات البحرينيّة اعتقلت «الشّيخ صنقور» في مايو/ أيار الماضي مدّة أسبوع، بتهمة إلقاء خطب تحريضيّة خلال صلاة الجمعة، والتي انتقد فيها محاولة تغيير المناهج الدراسيّة في البحرين، بما يتناسب مع صفقة التّطبيع بين حكومة المنامة والكيان الصهيونيّ.

هامش:

البحرين: «نظام الحُكم الطائفيّ يُقرّر الإفراج عن إمام أكبر صلاة جمعة للطائفة الشيعيّة»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019146386


المواضیع ذات الصلة


  • خطيب الجمعة في البحرين: «محور المقاومة الإسلاميَّة بدّد أسطورة الجيش الصهيونيّ الذي لا يُقْهَر» – «فيديو»
  • خطيب الجمعة في البحرين «يدعو لإنهاء ملفّ المُعتقلين السّياسيين.. وعلى الكيان التحسّب ليومِ اندحارهِ من فلسطين» – «فيديو»
  • خطيب الجمعة في البحرين «يُطالب بإغلاق ملفّ المعتقلين السّياسيين ومعالجة قضيَّة البطالة والعمالة الأجنبيّة» – «فيديو»
  • خطيب الجمعة في البحرين: «الكيان الصهيونيّ يخوض حربًا بالنّيابةِ عن الدول النافذة للقضاءِ على المقاومة» – «فيديو»
  • خطيب الجمعة في البحرين: «الردّ الإيرانيّ على العدوان الصّهيونيّ مشروع بحسب الأعراف الدوليَّة ومواثيق الأمم المتَّحدة» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *