Monday 20,May,2024 20:45

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

إدارة السّجون في البحرين «ترفض تقديم أعداد المعتقلين المُضربين عن الطعام» – «وكالات»

منامة بوست: أبدَت عددٌ من وكالات الأنباء الدوليّة، اهتمامها بإضراب المعتقلين السّياسيين في البحرين عن الطّعام، احتجاجًا على الأوضاع داخلها، وقالت إنّ ذلك أحدث مؤشّرٍ على الاضطرابات في المملكة بعد عقدٍ من «ثورات الربيع العربيّ».

منامة بوست: أبدَت عددٌ من وكالات الأنباء الدوليّة، اهتمامها بإضراب المعتقلين السّياسيين في البحرين عن الطّعام، احتجاجًا على الأوضاع داخلها، وقالت إنّ ذلك أحدث مؤشّرٍ على الاضطرابات في المملكة بعد عقدٍ من «ثورات الربيع العربيّ».

وقال «موقع قناة الحرّة الأمريكيّة»، إنّ الإضراب بدأ في «سجن جوّ» وهو منشأة يحتجز فيها العديد من السجناء، الذين وصفهم نشطاء حقوقيون بالمعارضين لحكم «عائلة آل خليفة». وأشار إلى بيان «جمعيّة الوفاق» المُعارضة، والتي نشرت بيان إضراب السّجناء عن الطّعام، احتجاجًا على منع مسؤولي السّجن المعتقلين من ممارسة الشّعائر الدينيّة، وإغلاق الزنازين لمدّة 23 ساعة يوميًا، ووضع السّجناء في عزلةٍ تعسفيّة، وحرمانهم من الزيارات العائليّة، وعدم تقديم الرعاية الصّحيّة لهم.

وجاء في بيان المعتقلين: «مطالبنا ليست تفاهات، لكنّها ضروريّة للغاية ومطلوبة للحياة البشريّة، حتى في أدنى المستويات المعروفة في تاريخ البشريّة» – بحسب الموقع.

وأضاف الموقع أن عدد المُعتقلين المُشاركين في الإضراب يُقدّرُ بالمئات، رغم عدم تمكّن «وكالة الأسوشيتد برس» من تأكيد ذلك من مصدر مستقل، فيما بث العديد منهم رسائل صوتية نشرها النشطاء فيما بعد، لتأكيد الإضراب عن الطعام.

وقالت وكالة «أسوشيتدبرس الأمريكيّة»، إنّ الإضراب يُمثّل ضربةً لمركز إعادة تأهيل وإصلاح «سجن جوّ المركزيّ»، حيث تعتقل السّلطات العديد من السّجناء الذين يعارضون حكم «عائلة آل خليفة»، كما يواجه حكّام البلاد السّنة معارضةً من الأغلبيّة الشّيعيّة بسبب سياسة التّمييز – حسب تعبيرها.

وقد تواصلت الوكالة مع الإدارة العامّة للإصلاح والتأهيل البحرينيّة، التي قالت للوكالةِ إنّ بعض السّجناء في جوّ «أعادوا وجباتهم» يوم الثلاثاء، ورفضت تقديم أعداد المشاركين في الإضراب عن الطّعام، وأصرّت على أنّ السّجون تسمح للشّيعة بإحياء ذكرى عاشوراء و«التّمتّع بكامل حقوقهم»، وتقدّم لهم الرعاية الصّحيّة – على حدّ زعمها.

وقال بيان الحكومة إنّ المسؤولين يواصلون مراقبة أوضاع النّزلاء، الذين أعادوا وجباتهم، لضمان جودة الخدمات المقدّمة ومعالجة مخاوفهم، في إطار الالتزام بالقانون واحترام حقوق الإنسان» – بحسب الوكالة.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019146378


المواضیع ذات الصلة


  • أمين عام وعد السّابق: «لجنة تقصّي الحقائق التي عيّنها حاكم البحرين أكّدت وجود معتقلين سياسيين»
  • البحرين: «رئيس النوّاب يتلو بيان الدّيوان الملكيّ بعدم المُطالبة بالإفراج عن المعتقلين السّياسيين وعودة المهجّرين» – «فيديو»
  • نائب: «هل البحرين دولة بوليسيّة.. وممثل الحكومة ينفي وجود معتقلين سياسيين» – «فيديو»
  • النائب الأول لرئاسة النوّاب: «البحرين في حاجة جديّة إلى مشروعٍ سياسيّ وليس قانونيّ يختصّ بملفّ المعتقلين» – «فيديو»
  • البحرين: «النائب الحُسيني يُؤيّد المصالحة السّياسيّة والإفراج عن أمين عام الوفاق» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *