Thursday 16,May,2024 00:08

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

حاكم البحرين «يجتمع بقائد القيادة المركزيّة للقوّات الأمريكيّة بعد وصول آلاف الجنود الأمريكيين إلى الشّرق الأوسط» – «وكالة بنا – فيديو»

منامة بوست: اجتمع حاكم البحرين «حمد عيسى الخليفة»، مع قائد القيادة المركزيّة للقوّات الأمريكيّة «مايكل كوريلا»، في قصر الصّافرية بمناسبة زيارته إلى البلاد، يوم الإثنين 7 أغسطس/ آب 2023.

منامة بوست: اجتمع حاكم البحرين «حمد عيسى الخليفة»، مع قائد القيادة المركزيّة للقوّات الأمريكيّة «مايكل كوريلا»، في قصر الصّافرية بمناسبة زيارته إلى البلاد، يوم الإثنين 7 أغسطس/ آب 2023.

وأعرب حاكم البحرين عن الاعتزاز بالعلاقات الاستراتيجيّة، والشّراكة التاريخيّة الوثيقة التي تجمع المملكة مع الولايات المتّحدة الأمريكيّة، وأشاد بالتّقدّم المستمرّ الذي يشهده التّعاون الثنائيّ، لا سيّما في الميادين العسكريّة والدفاعيّة لتحقيق الأهداف والمصالح المشتركة – بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

وأشار إلى أهميّة الدّور المحوريّ الذي تضطلع به الإدارة الأمريكيّة، بالتّعاون مع الدّول الحليفة والصّديقة في ترسيخ دعائم الأمن والسّلم والاستقرار الإقليميّ والعالميّ، وعبّر عن تقديره لجهود «كوريلا» في تطوير التّعاون البحرينيّ الأمريكيّ في المجال العسكريّ والدفاعيّ – على حدّ قوله.

وأشاد بجهود قوات البحريّة الأمريكيّة لحماية الملاحة الدوليّة، وتأمين إمدادات النّفط والتجارة العالميّة في الخليج، ونوّه بالتّعاون الدفاعيّ البنّاء القائم بين البلدين للحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليميّ والمصالح العالميّة – بحسب الوكالة.

ويأتي ذلك بالتزامن مع وصول أكثر من «ثلاثة آلاف» جنديّ أمريكيّ إلى الشّرق الأوسط، بحسب ما أكّد الأسطول الأمريكيّ الخامس الذي يتّخذ من البحرين مقرًّا له، وذلك ضمن خطّة أعلنتها وزارة الدفاع الأمريكيّة «البنتاغون» في وقتٍ سابق.

هامش:

وصول «أكثر من ثلاثة آلاف جنديّ أمريكيّ إلى الشّرق الأوسط وسط تصعيدٍ من حرس الثورة الإيرانيّ»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019146373


المواضیع ذات الصلة


  • هيئة الإذاعة البريطانيّة: «البحرين ليست مستعدّة للتخلّي عن الكيان الصّهيونيّ رغم استضافتها القمّة العربيّة»
  • أمريكيّون «تُطالب الإدارة الأمريكيّة بإدانة انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين والدعوة لتبييض السّجون»
  • حاكم البحرين: «صحافتنا المحليّة مثالٌ للكلمة الحُرّةِ بعد فرض القبضة الحديديّة على الحريّات الإعلاميّة» – «وكالة بنا»
  • حاكم البحرين «يدعو من القاهرة إلى حماية الفلسطينيّين والمستوطنين الصّهاينة والإفراج عن الرّهائن لدى المُقاومة» – «وكالة بنا»
  • حاكم البحرين «يُطالب حاكم الشّارقة الإماراتيّة بالدقّة في كتابة التاريخ بعد فضحه تاريخ الحكم الدمويّ لعائلته» – «وكالة بنا»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *