Monday 20,May,2024 11:18

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

البحرين: «معتقلو سجن جوّ يدخلون في إضرابٍ مفتوح عن الطعام احتجاجًا على الإجراءات الانتقاميّة»

منامة بوست: أعلن مئات المعتقلين السّياسيين في «سجن جوّ المركزيّ»، الدّخول في إضرابٍ مفتوحٍ عن الطّعام بشعار «لنا حقّ»، احتجاجًا على سوء المعاملة وتجاهل السّلطات الأمنيّة البحرينيّة لمطالبهم، وإصرارها على الإجراءات القمعيّة والانتقاميّة بحقّهم.

منامة بوست: أعلن مئات المعتقلين السّياسيين في «سجن جوّ المركزيّ»، الدّخول في إضرابٍ مفتوحٍ عن الطّعام بشعار «لنا حقّ»، احتجاجًا على سوء المعاملة وتجاهل السّلطات الأمنيّة البحرينيّة لمطالبهم، وإصرارها على الإجراءات القمعيّة والانتقاميّة بحقّهم.

وقال المعتقلون في بيانٍ لهم، إنّ «إدارة السّجن ضيّقت وبتوجيهٍ مباشر من السّلطة عليهم كأسرى، ضاربةً أبسط الحقوق التي يتمتّع بها حتى أسرى الحروب، ناكثةً بما ألزمت به نفسها من مواثيق دوليّة ودستورها المكتوب بيدها لائحة حقوق السّجناء، ومستخفة بحقوقهم وكرامتهم الإنسانيّة التي تمّ سحقها مرارًا بالقرارات الجائرة» – على حدّ وصفهم.

وأكّدوا أنّ السّلطات قامت بالعزل الظالم لعددٍ من المعتقلين وسلبتهم الكثير من حقوقهم، ومنها حريّة إحياء الشّعائر الدينيّة، وفترات العزل الطويلة لأسباب تافهة، والتي يتمّ فيها ممارسة عمليات الإذلال النفسيّ والجسديّ بشكلٍ يوميّ».

وأشاروا إلى البرنامج اليوميّ الخانق الذي يُبقي المعتقلين «ثلاثة وعشرون ساعة» يوميًا داخل الزنزانة، فيما يتم إخراجهم «ساعة واحدة» في اليوم، يقضون فيها جميع احتياجاتهم من الاتصال والرياضة والتّشمس، ولا يتم إخراجهم لصلاة الجماعة في مصلّى المبنى.

ولفتوا إلى استمرار نظام الزيارات الظّالم بحاجزه الزجاجيّ، وتقليص وقت وعدد الزيارات، إلى جانب غياب حقّهم في التعليم بتعمّدٍ سياسيّ بغيض لتجهيل المعتقلين، وحقّهم في الرعاية الصّحيّة وتأزّم الوضع الصحيّ وسقوط شهداء، ومنهم الشّهيد «محمد العالي» – حسب تعبيرهم.

وشدّدوا على استنفاد كافّة السّبل لاسترداد حقوقهم وأنّ مطالبهم ليست ترفيهيّة، بل ضروريّة ومن بديهيات الحياة الإنسانيّة، وحثّوا الشّعب البحرينيّ على الوقوف صفًا واحدًا مع الفعاليّة إعلاميًا وميدانيًا، وأشاروا إلى ما قاله «آية الله الشّيخ عيسى قاسم»: «سجنهم سجن لنا جميعًا، ومحنتهم محنتنا، فما يمس كرامتنا يمسّ كرامة شعبنا كافّة، فحفظًا حفظًا للكرامة» – بحسب البيان.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019146368


المواضیع ذات الصلة


  • أمين عام وعد السّابق: «لجنة تقصّي الحقائق التي عيّنها حاكم البحرين أكّدت وجود معتقلين سياسيين»
  • البحرين: «رئيس النوّاب يتلو بيان الدّيوان الملكيّ بعدم المُطالبة بالإفراج عن المعتقلين السّياسيين وعودة المهجّرين» – «فيديو»
  • حاكم البحرين: «صحافتنا المحليّة مثالٌ للكلمة الحُرّةِ بعد فرض القبضة الحديديّة على الحريّات الإعلاميّة» – «وكالة بنا»
  • نائب: «هل البحرين دولة بوليسيّة.. وممثل الحكومة ينفي وجود معتقلين سياسيين» – «فيديو»
  • النائب الأول لرئاسة النوّاب: «البحرين في حاجة جديّة إلى مشروعٍ سياسيّ وليس قانونيّ يختصّ بملفّ المعتقلين» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *