Sunday 19,May,2024 21:16

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

البحرين: «خطيب الجمعة يدعو الدّول الإسلاميّة إلى التصدّي للإساءات ضدّ القرآن الكريم وحمايته كحماية أنظمتهم» – «فيديو»

منامة بوست: أكّد عالم الدّين البحرينيّ الشّيخ «علي الصددي»، ضرورة التصدّي للإساءات التي يتعرّض لها كتاب الله عزّ وجل «القرآن الكريم» في الغرب، وأهميّة نصرته.

منامة بوست: أكّد عالم الدّين البحرينيّ الشّيخ «علي الصددي»، ضرورة التصدّي للإساءات التي يتعرّض لها كتاب الله عزّ وجل «القرآن الكريم» في الغرب، وأهميّة نصرته.

وقال «الشّيخ الصّددي» في خطبة صلاة الجمعة المركزيّة في «جامع الإمام الصادق عليه السّلام»، في «بلدة الدُّراز» غرب العاصمة المنامة، إنّ «الغرب حملتهم جاهليّتهم، وهم في أوج التّحضّر الماديّ، على ارتكاب حماقة بكتاب الله وتدنيسه وهتك حرمته وحرقه بنحوٍ متكرّر، تحت مسمع ومرأى من الحكومات الغربيّة».

وأضاف أنّ «حرق كتاب الله حماقة وكفر، بعد عجز هؤلاء المسيئين عن معارضة ما جاء به، ذلك لأنّهم لم ولن يظفروا براية هذه الحماقة، بل العاقبة هي انفتاح النّاس على القرآن الكريم والتعرّف عليه، لتصبح دعايةً لمعرفة كتاب الله عزّ وجل أكثر من قبل، وهذا من نصر الله لكتابه».

وشدّد على أنّ «نصرة أمّة القرآن لازمة بمزايدة تعرّفها عليه والتّمسّك به، واتخاذه إمامًا والتّمكين له، والعمل على الحؤول دون هتكه، وتدنيسه وخرقه».

ولفت إلى أنّه لو وفّرت الدّول الإسلاميّة وحكّامها ضغوطًا كافية، لما تكرّر إحراق كتاب الله، وأنّهم لو أرادوا ذلك فلم يُعدموا آليّاته، وطالب الأنظمة الحاكمة بالتخلّي عن السّلبيّة حيال هذه الاعتداءات، واتخاذ مواقف أكثر إيجابيّة وفعّالة لوقف هذه الانتهاكات، كما يفعلون لحماية أنظمتهم – على حدّ وصفه.

وأكّد عظم إحياء ذكرى يوم عاشوراء، واستحضار الدّروس والعِبر المستفادة منه، وأنّ مصيبته جليلة على كلّ المسلمين، ودعا إلى التّعازي بين الجميع، والتّقرّب إلى الله عزّ وجل بالبراءة ممّن اتّخذ يوم عاشوراء يوم ترفٍ في قتل «الحسين عليه السلام»، والتّقرّب بالموالاة إلى الرسول صلى الله عليه وآله، وإظهار الجزع عليه، وحثّ على المشاركة الفعّالة في جميع فعاليات ذكرى عاشوراء – حسب تعبيره.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019146321


المواضیع ذات الصلة


  • خطيب الجمعة في البحرين: «محور المقاومة الإسلاميَّة بدّد أسطورة الجيش الصهيونيّ الذي لا يُقْهَر» – «فيديو»
  • خطيب الجمعة في البحرين «يدعو لإنهاء ملفّ المُعتقلين السّياسيين.. وعلى الكيان التحسّب ليومِ اندحارهِ من فلسطين» – «فيديو»
  • خطيب الجمعة في البحرين «يُطالب بإغلاق ملفّ المعتقلين السّياسيين ومعالجة قضيَّة البطالة والعمالة الأجنبيّة» – «فيديو»
  • خطيب الجمعة في البحرين: «الكيان الصهيونيّ يخوض حربًا بالنّيابةِ عن الدول النافذة للقضاءِ على المقاومة» – «فيديو»
  • خطيب الجمعة في البحرين: «الردّ الإيرانيّ على العدوان الصّهيونيّ مشروع بحسب الأعراف الدوليَّة ومواثيق الأمم المتَّحدة» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *