Monday 20,May,2024 18:10

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

البحرين: «وزير الداخليّة يبدأ أولى غزواته ضدّ شعائر موسم عاشوراء بالتّهديد» – «وكالة بنا – فيديو»

منامة بوست: اجتمع وزير الداخليّة «راشد عبدالله الخليفة»، مع رئيس مجلس إدارة الأوقاف الجعفريّة «يوسف الصالح»، وأعضاء هيئة المواكب الحسينيّة، ورؤساء ومسؤولي المآتم في محافظات البحرين، للتّنسيق بشأن تنظيم فعاليات موسم عاشوراء، يوم الخميس 20 يوليو/ تموز 2023.

منامة بوست: اجتمع وزير الداخليّة «راشد عبدالله الخليفة»، مع رئيس مجلس إدارة الأوقاف الجعفريّة «يوسف الصالح»، وأعضاء هيئة المواكب الحسينيّة، ورؤساء ومسؤولي المآتم في محافظات البحرين، للتّنسيق بشأن تنظيم فعاليات موسم عاشوراء، يوم الخميس 20 يوليو/ تموز 2023.

وقال الوزير إنّ هذا الاجتماع يمثل نهج أهل البحرين في التّواصل، ويساهم في تعزيز الوحدة الوطنيّة، ويؤكّد أهميّة العمل بين أبناء الوطن الواحد، وأشار إلى أنّ الالتقاء بين النّاس فرصة لتبادل التّحيّة، وتعزيز مشاعر التّقارب والطّمأنينة، وسدّ الطّريق على من يحاول شقّ الصّف بين النّاس – بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

وأشار إلى نجاح موسم عاشوراء العام الماضي، في ظلّ الوعي المجتمعيّ والمسؤوليّة الوطنيّة من قبل الجميع، وذكر دور الوزارة في معالجة بعض الظّواهر الأمنيّة الاجتماعيّة، ودعا إلى المزيد من المشاركة والحضور الوطنيّ المسؤول في مواجهة هذه الآفات، ومحاربة ما يمكن أن يؤثّر على مستقبل أمن الشّباب والعطاء الوطنيّ – على حدّ زعمه.

وشدّد على أهميّة التّمسّك بالقيم والأخلاق، ونبذ الكراهية والعمل على تهيئة الأجواء الآمنة، لمواجهة التحدّيات الوطنيّة، وعدم الانجرار وراء ما يُنشر من معلومات مضلّلة، القصد منها إرباك المجتمع والتشكيك في جهوده وبرامجه، وحتى في تاريخه الوطنيّ – على حدّ قوله.

ووجّه رسالةً تحذيريّة إلى رؤساء المآتم بمناسبة عاشوراء، وقال «إنّنا في المملكة لدينا من الخطباء والرواديد المؤهّلين، الذين هم على استعداد لتأدية مسؤوليّتهم الدينيّة على الدّوام، ولسنا بحاجة إلى خطباء أو رواديد من الخارج، وأضاف بأنّ البحرين ليست وجهةً للسّياحة الدينيّة في موسم عاشوراء، وأكّد أنّ ممارسة العزاء هنا هو للمعزّين من البحرين، وأن تكون مصالح الوطن العليا حاضرة المشهد، وشدّد على ضرورة العمل والتعاون على تنظيم موسم عاشوراء لهذا العام – حسب مزاعمه.

هامش:

السّلطات البحرينيّة «تحتجز وترحّل مواطنين كويتيين شيعة لمشاركتهم في موسم عاشوراء البحرين»

البحرين: «وزير الداخليّة يمنع المشاركات الخارجيّة في موسم عاشوراء وسط تدفّق آلاف الخليجيين في العُطل الأسبوعيّة» – «وكالة بنا»

البحرين: «هل أجبرت حماقة وزير الداخليّة وليَّ العهد على إرسال صِبيانه للاعتذار إلى الكويت؟»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019146267


المواضیع ذات الصلة


  • نائب «يُطالب حكومة البحرين بتسهيل إجراءات تسجيل المآتم والمساجد» – «فيديو»
  • المجلس السّياسيّ للائتلاف: «وزير الداخليّة الخليفيّ ينفّذ حربَ الهويّة ضدّ شعب البحرين وأكاذيبه في تونس لن تخفي جرائمه المتواصلة»
  • العلامة الغريفي: «قيمة عشق عاشوراء بمقدار ما يملك شعب البحرين من تمثّل بقيم وأهداف وجهادُ عاشوراء» – «فيديو»
  • ائتلاف ثورة 14 فبراير: «نندّد بتحريفات وزير الداخليّة لموسم عاشوراء وتهديداته وندعو إلى عدم التّطبيع مع التّدابير الحكوميّة»
  • العلامة الغريفي: «البحرين لها تاريخٌ متجذّر مع عاشوراء الحسين عليه السلام» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *