Thursday 16,May,2024 01:36

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

كبار علماء البحرين: «عدوانٌ مشينٌ على القرآن»

منامة بوست: أدان كبار علماء البحرين العدوان على القرآن الكريم، وانتهاك حرمته في «السّويد»، وبحماية الحكومة السّويديّة لهذا الاعتداء السّافر، والانتهاك الشّنيع لقدسيّة كتاب الله «عزّ وجلّ».

منامة بوست: أدان كبار علماء البحرين العدوان على القرآن الكريم، وانتهاك حرمته في «السّويد»، وبحماية الحكومة السّويديّة لهذا الاعتداء السّافر، والانتهاك الشّنيع لقدسيّة كتاب الله «عزّ وجلّ».

وقال العلماء في بيان مشترك، إنّه لا يمكن أنّ يُفهم من هذه الإساءة أنّها في إطار الحريّة أبدًا، ولا في إطار الصّراع والمواجهة بين الدّول، لأنّ القرآن لا يُمثل دولة بعينها، بل هو عدوان سافر، وتعدٍ قبيح وانتهاك خطير خارج عن جميع أطر الصّراع والمواجهات البينيّة.

وأضافوا أنّ هذا العدوان يدُلُّ على مستوى السّقوط الأخلاقيّ والقيميّ الذي وصلت إليه الثّقافة عند الغرب الذي يدّعي الحضارة، وهو خلوّ من كلّ ما يمتّ لذلك بصلة إلّا من الصّناعة.

وطالبوا الأمّة الإسلاميّة وحكوماتها بأن يكون لها موقفها الصّريح والقويّ تجاه هذه الانتهاكات المتكرّرة، وأن يكون لها موقفها الواضح في حماية المُقدّسات، ومن بينها كتاب الله جلّ شأنه، وأكّدوا أنّ الدول الإسلاميّة في غنى عن علاقة مع دولة تسهّل وتدعم مكررًا انتهاكات مقدّسات المسلمين – حسب تعبيرهم.

وشددوا على أنّ مثل هذه الانتهاكات السّافرة لن تقلّل من قيمة القرآن الكريم، ولا من شأنه في نفوس أتباعه في العالم كلّه، بل ستزيد الناس قربًا إلى القرآن ومعرفة وتعلّقًا به، وستذهب هذه المؤامرات أدراج الرياح – بحسب البيان.

وقّع البيان كبار العلماء في البحرين «السّيد عبدالله الغريفيّ، الشّيخ محمد صالح الربيعيّ، الشيخ محمود العاليّ، الشّيخ محمد صنقور، والشيخ علي الصدديّ».


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019146136


المواضیع ذات الصلة


  • العلامة الغريفي: «على الأنظمة التّصعيد لتشكّل ردعًا حقيقيًّا ضدّ الاعتداءات المستمرّة للقرآن الكريم» – «فيديو»
  • السّلطات الأمنيّة البحرينيّة «تعتقل مواطنين لمشاركتهم في تظاهرة مندّدة بالإساءة إلى القرآن الكريم»
  • الشّيخ محمود العالي في «خطاب عاشوراء»: «القضاء السّويديّ يتحمّل الإساءة المتكرّرة للقرآن الكريم» – «فيديو»
  • البحرين: «خطيب الجمعة يدعو الدّول الإسلاميّة إلى التصدّي للإساءات ضدّ القرآن الكريم وحمايته كحماية أنظمتهم» – «فيديو»
  • آية الله قاسم: «السّاقطون في السّويد يحاربون القرآن لعظمته وعلّوه ولدناءتهم وتسافلهم»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *