Monday 20,May,2024 13:42

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

البحرين: «ستّة عشر معتقلًا سياسيًّا يحتجّون على عزلهم أكثر من 300 يوم في سجن جَوّ تحت وطأة التعذيب

منامة بوست: أكّدت مصادر احتجاج ستّة عشر معتقلًا سياسيًّا على عزلهم بشكلٍ غير قانونيّ لنحو «320 يومًا»، في سجن جَوّ المركزيّ.

منامة بوست: أكّدت مصادر احتجاج ستّة عشر معتقلًا سياسيًّا على عزلهم بشكلٍ غير قانونيّ لنحو «320 يومًا»، في سجن جَوّ المركزيّ.

وقالت المصادر إنّ المعتقلين أعلنوا يوم الأحد 25 يونيو/ حزيران 2023 اعتصامًا مفتوحًا في «مبنى رقم 3» المُخصّص للعزل، للمطالبة بإنهاء عزلهم المستمرّ منذ أكثر من عشرة أشهر، والذي بدأ بتاريخ 10 أغسطس/ آب 2022، وسط مخاوف لدى عوائل المُعتقلين من إقدام إدارة مبنى العزل على استخدام العُنف لتفريق الاعتصام، وإجبار المعتصمين على الدخول إلى زنازينهم.

وأشارت إلى أنّ المُعتقلين المعزولين يتعرّضون للتعذيب والمضايقة، ولم تتمكّن أيّ مؤسّسة حقوقيّة حتى اليوم من إنصافهم وإنهاء العزل عنهم، والذي تجاوز المدد القانونيّة المقرّرة وهي ستّة أشهر – على حدّ وصفها.

والمعتقلون هم «حسين عياد، حسين فاضل، محمد عبد النبي الخور، محمد عبد الجليل، سيد محمد التوبلاني، سلمان إسماعيل، حسن أحمد وحيد، حسين المؤمن، ياسر المؤمن، حسين الشيخ، حسين مهنا، عقيل عبد الرسول، أحمد جاسم القبيطي، عمار عبد الغني، أحمد الهدي وأحمد الشيخ».


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019146127


المواضیع ذات الصلة


  • أمين عام وعد السّابق: «لجنة تقصّي الحقائق التي عيّنها حاكم البحرين أكّدت وجود معتقلين سياسيين»
  • البحرين: «رئيس النوّاب يتلو بيان الدّيوان الملكيّ بعدم المُطالبة بالإفراج عن المعتقلين السّياسيين وعودة المهجّرين» – «فيديو»
  • نائب: «هل البحرين دولة بوليسيّة.. وممثل الحكومة ينفي وجود معتقلين سياسيين» – «فيديو»
  • النائب الأول لرئاسة النوّاب: «البحرين في حاجة جديّة إلى مشروعٍ سياسيّ وليس قانونيّ يختصّ بملفّ المعتقلين» – «فيديو»
  • البحرين: «النائب الحُسيني يُؤيّد المصالحة السّياسيّة والإفراج عن أمين عام الوفاق» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *