Monday 20,May,2024 13:42

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

البحرين: «عالم دين شيعيّ معتقل مضرب عن الطّعام احتجاجًا على منعه من لقاء ابنه المعتقل»

منامة بوست: قرّر عالم الديّن الشيعيّ المُعتقل «الشّيخ ميرزا المحروس»، الإضراب عن الطّعام احتجاجًا على منعه من لقاء ابنه المعتقل، في «سجن جوّ المركزيّ».

منامة بوست: قرّر عالم الديّن الشيعيّ المُعتقل «الشّيخ ميرزا المحروس»، الإضراب عن الطّعام احتجاجًا على منعه من لقاء ابنه المعتقل، في «سجن جوّ المركزيّ».

وعبرّ المعتقلين في السّجن عن تضامنهم الكامل مع «الشّيخ المحروس» في بيان، وأكّدوا أنّ حرمانه من أبسط حقوقه الإنسانيّة والقانونيّة، يدّل على إيغال الإدارة في سياسة الاستهتار القاتلة، وتجاهل الإيفاء بحقوق السّجناء والرموز والشّباب على حدٍّ سواء» – وفق «موقع هيئة شؤون الأسرى».

وحذّروا من أنّ الإصرار على انتهاج هذه السّياسة، وتراكم الضّغوط والإحباط والمشكلات في السّجن، لن تؤدّي إلا للانفجار العارم، وأكّدوا أنّ الأرضيّة داخل السّجن مهيّأة لذلك بالكامل – حسب تعبيرهم.

وطالبوا المسؤولين بتمكين «الشّيخ المحروس» من لقاء ابنه، ووقف هذا الاستهتار المُدمّر، وإلا فإنّهم يتحمّلون المسؤوليّة التامّة عمّا ستؤول إليه الأمور – وفق البيان.

وكان «الشيخ المحروس» قد أضرب عدّة مرّات عن الطّعام احتجاجًا على سوء المعاملة وحرمانه من العلاج، وهو محكوم عليه بالسّجن لمدّة خمسة عشر عامًا، في «قضيّة التحالف من أجل الجمهوريّة»، وهو يعاني من آلامٍ شديدة في الظّهر تحرمه من النوم، ولا يزال يعاني من آثار تعذيبٍ تعرّض له بعد اعتقاله في عام 2011، وما زال يشكو من مرض القولون، ونزفٍ حادٍ منذ مدّة طويلةٍ، جرّاء منعه من استلام أدويته، وحرمانه من العلاج اللازم.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019146021


المواضیع ذات الصلة


  • أمين عام وعد السّابق: «لجنة تقصّي الحقائق التي عيّنها حاكم البحرين أكّدت وجود معتقلين سياسيين»
  • البحرين: «رئيس النوّاب يتلو بيان الدّيوان الملكيّ بعدم المُطالبة بالإفراج عن المعتقلين السّياسيين وعودة المهجّرين» – «فيديو»
  • نائب: «هل البحرين دولة بوليسيّة.. وممثل الحكومة ينفي وجود معتقلين سياسيين» – «فيديو»
  • النائب الأول لرئاسة النوّاب: «البحرين في حاجة جديّة إلى مشروعٍ سياسيّ وليس قانونيّ يختصّ بملفّ المعتقلين» – «فيديو»
  • البحرين: «النائب الحُسيني يُؤيّد المصالحة السّياسيّة والإفراج عن أمين عام الوفاق» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *