Monday 20,May,2024 03:11

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

السلطات البحرينيّة «تُهدّد علماء الدّين والخطباء بالمُلاحقة الأمنيّة عند الحديث عن الشأن العام والتّطبيع مع الكيان الصهيونيّ» – «وكالة بنا»

منامة بوست: أصدرت إدارة الشّؤون الدينيّة في وزارة العدل والشّؤون الإسلاميّة والأوقاف في البحرين، تحذيرًا وتهديدًا لعلماء الدّين وخطباء منبر الجمعةِ بالملاحقة الأمنيّة، عند الحديث عن الشأن العام وخصوصًا القضايا السياسيّة، وانتقاد التطبيع مع الكيان الصهيونيّ.

منامة بوست: أصدرت إدارة الشّؤون الدينيّة في وزارة العدل والشّؤون الإسلاميّة والأوقاف في البحرين، تحذيرًا وتهديدًا لعلماء الدّين وخطباء منبر الجمعةِ بالملاحقة الأمنيّة، عند الحديث عن الشأن العام وخصوصًا القضايا السياسيّة، وانتقاد التطبيع مع الكيان الصهيونيّ.

وقالت الإدارة في بيانٍ إنّها بالتّعاون مع إدارتي الأوقاف السنيّة والجعفريّة، تتابع وبشكلٍ مستمرّ الجوامع والمساجد، للوقوف على أحوالها ورعايتها والعمل على ضمان توفير أجواء السّكينة والطمأنينة، بالشكل الذي يمكّن المصلّين من أداء صلواتهم في خشوعٍ واحترامٍ لقدسيّة المساجد والجوامع» – بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

وأضافت أنّ دور الخطباء والأئمّة هو تعزيز رسالة الجوامع والمساجد السّامية، وترسيخ دورها المهم في المجتمع، وما تقوم به من نشر الثقافة الإسلاميّة الوسطيّة – حسب تعبيرها.

وأعربت عن أسفها لتكرار حدوث ما وصفته بالمخالفات القانونيّة، خلال خطب الجمعة في أحد الجوامع، وأهابت بضرورة الحفاظ على مكانة المنبر الدينيّ بعدم تسييسه، وصون قدسيّة دور العبادة، وأكّدت عدم التّهاون تجاه أيّ محاولةٍ تهدف إلى إعادة الخطاب الذي يحمل النهج التأزيميّ – على حدّ قولها.

ولفتت إلى أنّ المنبر الدينيّ يجب أن يكون في طليعة المدافعين عن سيادة القانون، والتّصدّي لأيّ مخالفات، لا سيّما ما قد يقع من تجاوزاتٍ أثناء إلقاء الخطب، ومنها ما يصدر من بعض المصلّين من شعاراتٍ تحوي عبارات تحضّ على الكراهية، الأمر الذي ينتقص من قدسيّة دور العبادة ورسالتها السّامية – بحسب البيان.

ويأتي ذلك بعد تناول خطباء الجمعةِ في «جامع الإمام الصادق عليه السّلام»، في «بلدة الدُّراز» غرب العاصمة المنامة، أبرز القضايا السياسيّة والاقتصاديّة التي تمسّ المواطنين، وفي مقدّمتها البطالة وارتفاع أسعار المعيشة والتّجنيس السياسيّ، وملف المعتقلين السياسيين، إلى جانب التأكيد على التمسّك بالقضيّة الفلسطينيّة، والرفض الشعبيّ للتطبيع مع الكيان الصهيونيّ.

هامش:

خطيب الجمعة: «على السّفارة الأمريكيّة احترام البحرين وشعبها المسلم وأن تكفّ عن دعمها للمثليّة» – «فيديو»

خطيب الجُمعة «يدعو لحوارٍ جادٍّ لحل الأزمات السياسيّة في البحرين بما فيها أزمة البطالة والتجنيس السياسيّ» – «فيديو»

خطيب الجمعة «يدعو لإغلاق ملفّ المعتقلين السياسيين ويُحذّرُ من أطماع الكيان الصهيونيّ التوسعيّة في البحرين» – «فيديو»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019145944


المواضیع ذات الصلة


  • هيئة الإذاعة البريطانيّة: «البحرين ليست مستعدّة للتخلّي عن الكيان الصّهيونيّ رغم استضافتها القمّة العربيّة»
  • أمين عام وعد السّابق: «لجنة تقصّي الحقائق التي عيّنها حاكم البحرين أكّدت وجود معتقلين سياسيين»
  • البحرين: «رئيس النوّاب يتلو بيان الدّيوان الملكيّ بعدم المُطالبة بالإفراج عن المعتقلين السّياسيين وعودة المهجّرين» – «فيديو»
  • نائب: «هل البحرين دولة بوليسيّة.. وممثل الحكومة ينفي وجود معتقلين سياسيين» – «فيديو»
  • النائب الأول لرئاسة النوّاب: «البحرين في حاجة جديّة إلى مشروعٍ سياسيّ وليس قانونيّ يختصّ بملفّ المعتقلين» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *