Monday 20,May,2024 15:07

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

عوائل المحكومين بالإعدام «يُطالبون السّلطات البحرينيّة بالكشف عن مصير أبنائهم والتحقيق في حادثة الاعتداء عليهم»

منامة بوست: عبّرت عوائل المحكومين بالإعدام في قضايا سياسيّة، عن قلقهم البالغ على مصير أبنائهم، بعد انقطاع أخبارهم والاتصال بهم منذ تاريخ 15 مايو/ أيار 2023.

منامة بوست: عبّرت عوائل المحكومين بالإعدام في قضايا سياسيّة، عن قلقهم البالغ على مصير أبنائهم، بعد انقطاع أخبارهم والاتصال بهم منذ تاريخ 15 مايو/ أيار 2023.

وقالت العوائل في بيانٍ مشترك إنّه وردت اتصالات من سجناء، أخبروهم أنّ ذويهم تعرّضوا للاعتداء بالضّرب من قبل حرّاس السّجن، أدّت إلى إصاباتٍ وحروقٍ لبعض المعتقلين في المبنى، ولم تعرف مدى خطورة هذه الإصابات.

وأضافت أنّ المعتقلَين «محمد رمضان، وحسين مرزوق»، تمّ اقتيادهما إلى جهةٍ مجهولةٍ خارج المبنى، وهناك مخاوف من استمرار تعرّض السّجناء لسوء المعاملة والتّعذيب، في ظلّ انقطاعهم عن العالم الخارجيّ – على حدّ وصفهم.

وأكّدوا زيادة الخوف على مصير أبنائهم بعد بيان «وزارة الداخليّة البحرينيّة»، التي قالت فيه إنّه «تمّ ضبط الموقف وإعادة النّظام»، وأنّ الوزارة أخطرت النيابة العامّة والأمانة العامّة للتّظلّمات بالواقعة.

وطالبوا السّلطات البحرينيّة ووزارة الداخليّة والمؤسسّات الحقوقيّة الرسميّة، وعلى رأسها «الأمانة العامّة للتظلّمات، وحدة التحقيقات الخاصّة، المؤسّسة الوطنيّة لحقوق الإنسان، والنيابة العامّة» بالتحقيق الفوريّ في الحادثة، والتأكّد من سلامة المُعتقلين، وتوفير العلاج المباشر لهم حال تعرّضهم لإصابات، والكشف عن تصوير كاميرات المراقبة في المبنى، وتمكينهم من الاتصال المباشر، ومحاسبة المتورّطين في الاعتداء إذا ما ثبتت إدانتهم.

وقّع على البيان كلّ من عوائل المحكومين بالإعدام « حسين مرزوق، محمد رمضان، حسين موسى، ماهر الخباز، زهير إبراهيم، حسين علي مهدي، سيد أحمد العبار، سلمان عيسى، محمد رضي، حسين عبدالله، موسى على موسى، حسين الراشد».

هامش:

عناصر المرتزقة التابعة للداخليّة البحرينيّة «تعتدي على المُعتقلين السياسيين في سجن جوّ وتختطف بعضهم إلى جهةٍ مجهولة»

الداخليّة البحرينيّة «تُبرّر جريمة اعتداء عناصر المرتزقة على المُعتقلين السّياسيين باتّهامهم بتعمّد تعطيل الإجراءات»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019145704


المواضیع ذات الصلة


  • أمين عام وعد السّابق: «لجنة تقصّي الحقائق التي عيّنها حاكم البحرين أكّدت وجود معتقلين سياسيين»
  • البحرين: «رئيس النوّاب يتلو بيان الدّيوان الملكيّ بعدم المُطالبة بالإفراج عن المعتقلين السّياسيين وعودة المهجّرين» – «فيديو»
  • نائب: «هل البحرين دولة بوليسيّة.. وممثل الحكومة ينفي وجود معتقلين سياسيين» – «فيديو»
  • النائب الأول لرئاسة النوّاب: «البحرين في حاجة جديّة إلى مشروعٍ سياسيّ وليس قانونيّ يختصّ بملفّ المعتقلين» – «فيديو»
  • البحرين: «النائب الحُسيني يُؤيّد المصالحة السّياسيّة والإفراج عن أمين عام الوفاق» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *