Thursday 16,May,2024 04:30

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

نوّاب بريطانيّون «يُطالبون بطرد حاكم البحرين من بريطانيا»

منامة بوست: تقدّم عدد من أعضاء مجلس العموم البريطانيّ، بعريضةٍ تطالب معرض «رويال وندسور للخيول»، بالتمسّك بسياسته الحقوقيّة المعتمدة في 2021، ومنع استخدام هذا الحدث الرياضيّ، لتبييض سمعة النّظام الحاكم في البحرين.

منامة بوست: تقدّم عدد من أعضاء مجلس العموم البريطانيّ، بعريضةٍ تطالب معرض «رويال وندسور للخيول»، بالتمسّك بسياسته الحقوقيّة المعتمدة في 2021، ومنع استخدام هذا الحدث الرياضيّ، لتبييض سمعة النّظام الحاكم في البحرين.

ونشر «مجلس العموم البريطانيّ» العريضة على موقعه الرسميّ، وقد أعرب النوّاب الموقّعون عن قلقهم البالغ إزاء رعاية البحرين، لمعرض «رويال ويندسور للخيول» 2023، لسجلّها المروّع لحقوق الإنسان في ظلّ حكم «حمد عيسى الخليفة»، وأشاروا إلى استمرار احتجاز مئات السّجناء السّياسيين، وتعرّض «ستة وعشرين» منهم لخطر الإعدام الوشيك وكثير منهم ضحايا تعذيب، أبرزهم المعتقليْن «محمد رمضان وحسين موسى».

وأكّدوا أنّ الاحتجاجات السّابقة المطالبة بالديمقراطيّة، قوبلت بإجراءاتٍ قمعيّة انتقاميّة، شملت اعتقال سياسيين معارضين عام 2016، ولفتوا إلى أنّ قادة المعارضة السياسيّة يواجهون الإهمال الطبيّ المُمنهج، أمثال «حسن مشيمع، وعبد الهادي الخواجة، وعبد الوهاب حسين، والشيخ عبد الجليل المقداد»، إلى جانب فشل حاكم البحرين في تسوية وضع الأكاديميّ المعتقل «عبد الجليل السّنكيس»، المُضرب عن الطّعام منذ يوليو/ تموز 2021 – حسب تعبيرهم.

ودان النّواب الأعمال الانتقاميّة والمضايقات، ضدّ ذوي المحتجّين على حكم «حمد عيسى الخليفة» القمعيّ، ووجوده في المملكة المتّحدة للمشاركة في معرض الخيول، وطالبوا بإلغاء دعوته إلى بريطانيا، وإنهاء رعاية البحرين لهذا الحدث.

وكانت وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا» أكّدت أنّ حاكم البحرين «حمد عيسى الخليفة»، قد غادر إلى المملكة المتّحدة، تلبيةً لدعوةٍ تلقّاها من «الملك تشارلز الثالث» ملك المملكة المتّحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشماليّة، للمشاركة في مراسم تتويجه التي تقام في العاصمة البريطانيّة لندن.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019145586


المواضیع ذات الصلة


  • هيئة الإذاعة البريطانيّة: «البحرين ليست مستعدّة للتخلّي عن الكيان الصّهيونيّ رغم استضافتها القمّة العربيّة»
  • أمريكيّون «تُطالب الإدارة الأمريكيّة بإدانة انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين والدعوة لتبييض السّجون»
  • حاكم البحرين: «صحافتنا المحليّة مثالٌ للكلمة الحُرّةِ بعد فرض القبضة الحديديّة على الحريّات الإعلاميّة» – «وكالة بنا»
  • حاكم البحرين «يدعو من القاهرة إلى حماية الفلسطينيّين والمستوطنين الصّهاينة والإفراج عن الرّهائن لدى المُقاومة» – «وكالة بنا»
  • حاكم البحرين «يجتمع بقائد القيادة المركزيّة للقوّات الأمريكيّة بعد وصول آلاف الجنود الأمريكيين إلى الشّرق الأوسط» – «وكالة بنا – فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *