Friday 17,May,2024 05:26

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

البحرين «تُرحب بالاتفاق السعوديّ الإيرانيّ وتؤكّد مركزيّة القضيّة الفلسطينيّة بعد التّطبيع مع الكيان الصهيونيّ» – «وكالة بنا»

منامة بوست: قال المندوب الدائم للبحرين لدى الأمم المتّحدة في «نيويورك – جمال الرويعي»، إنّ النزاعات الطويلة الأمد في منطقة الشرق الأوسط، وانعكاساتها الاقتصاديّة والاجتماعيّة تتطلب توحيد الجهود، لحلّ الخلافات بالطرق السلميّة ونبذ العنف والتعصّب.

منامة بوست: قال المندوب الدائم للبحرين لدى الأمم المتّحدة في «نيويورك – جمال الرويعي»، إنّ النزاعات الطويلة الأمد في منطقة الشرق الأوسط، وانعكاساتها الاقتصاديّة والاجتماعيّة تتطلب توحيد الجهود، لحلّ الخلافات بالطرق السلميّة ونبذ العنف والتعصّب.

وشدّد أنّ ذلك بالعمل المشترك لإحياء فُرص السّلام العادل، وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة بما يُلبّي آمال وتطلعات شعوبها في الازدهار والتنمية الشاملة والمستدامة، وأكّد مركزيّة القضيّة الفلسطينيّة، وأهميّة الحفاظ على عمليّة السّلام والجهود الإقليميّة والدوليّة، الرامية إلى إقامة الدّولة الفلسطينيّة المستقلّة، وعاصمتها القدس الشّرقيّة، وفقًا لحلّ الدّولتين ومبادئ القانون الدوليّ ومبادرة السّلام العربيّة – بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

وأشار إلى أهميّة مواصلة توفير الحماية للمصلّين في المسجد الأقصى وللمقدّسات الدينيّة، والمحافظة على الوضع التاريخيّ والقانونيّ القائم في القدس وقرارات الشرعيّة الدوليّة، واحترام دور المملكة الأردنيّة في إدارة الأوقاف ورعاية وحماية الأماكن المقدّسة.

ولفت إلى ترحيب البحرين بالبيان الثلاثيّ المشترك، الصادر عن السّعودية والجمهورية الإسلاميّة الإيرانيّة برعاية من الصّين، لاستئناف العلاقات الدبلوماسيّة بين البلدين، وأعرب عن أمل المنامة في أن يشكّل هذا الاتفاق خطوةً إيجابيّة، على طريق حلّ الخلافات وإنهاء النّزاعات الإقليميّة كافّة بالحوار والطرق الدبلوماسيّة، وإقامة العلاقات الدوليّة على أسسٍ من التفاهم والاحترام المتبادل وحسن الجوار، والالتزام بميثاق الأمم المتّحدة والقوانين والأعراف الدوليّة – على حدّ قوله.

وأعرب عن أسف البحرين للمواجهات المسلّحة في السّودان، وانعكاساتها الخطيرة على أمن وسلامة المواطنين السّودانيين والمقيمين، ودعا الفرقاء إلى تغليب الحكمة والعقل، ووقف هذه الاشتباكات وعدم التّصعيد منعًا لإراقة الدّماء، واللجوء إلى الحوار للتوصّل إلى حلولٍ سياسيّة، تحفظ أمن السّودان واستقراره.

ويأتي ذلك خلال الكلمة التي ألقاها مندوب البحرين «السّفير الرويعيّ»، أمام مجلس الأمن الدوليّ في جلسة النّقاش المفتوح لمجلس الأمن، حول الوضع في الشرق الأوسط بما في ذلك الوضع الفلسطينيّ – بحسب الوكالة.

هامش:

وفد صهيونيّ «يزور البحرين لمواجهة الرّفض الشعبيّ للتطبيع مع الكيان»

 سفير الكيان الصّهيونيّ لدى المنامة «يُقرّ بوجود الرّفض الشعبيّ الكبير للتطبيع»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019145512


المواضیع ذات الصلة


  • فريق في الأمم المتحدة «يُطالب السُّلطات البحرينيّة بالإفراج عن أربعة من قادة المُعارضة تعرّضوا للتعذيب والإخفاء القسريّ»
  • حكومة البحرين «تتجاهل طلبات الأمم المتّحدة لزيارة مقرّرين أمميين إلى البلاد»
  • أكثر من «عشرين مُنظّمة حقوقيّة من بينهم منتدى البحرين يطالبون الأمين العام للأمم المتّحدة بإنهاء العدوان الصهيونيّ والحصار على غزة»
  • الوفاق البحرينيّة المُعارِضة «تضع الأمين العام للأمم المتّحدة أمام خيارين حيال جرائم الكيان الصهيونيّ في غزّة»
  • سفير البحرين لدى الأمم المُتّحدة «يدعو الفلسطينيين للتعايش في أمان وسلام ووئام مع المستوطنين الصّهاينة» – «وكالة بنا»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *