Saturday 01,Jun,2024 08:10

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

لجنة «توم لانتوس في الكونغرس الأمريكيّ»: «الخواجة يتعرّض للإهمال الطبيّ المتعمّد في سجون البحرين»

منامة بوست: جدّدت لجنة «توم لانتوس» لحقوق الإنسان في الكونغرس الأمريكيّ، مطالبتها السّلطات البحرينيّة بالإفراج عن الحقوقيّ الدوليّ البارز «عبد الهادي الخواجة»، والتّوقّف عن حرمانه من العلاج.

منامة بوست: جدّدت لجنة «توم لانتوس» لحقوق الإنسان في الكونغرس الأمريكيّ، مطالبتها السّلطات البحرينيّة بالإفراج عن الحقوقيّ الدوليّ البارز «عبد الهادي الخواجة»، والتّوقّف عن حرمانه من العلاج.

وانتقدت اللجنة عبر حسابها في «موقع تويتر»، تعمّد سجون البحرين عدم توفير الرعاية الصّحيّة المناسبة للمدافع عن حقوق الإنسان «الخواجة»، وتعرّضه للانتقام بسبب تعبيره عن الرأي».

وأكّدت أنّ «سجناء الرأي يُحرمون غالبًا من الحصول على الرعاية الصحيّة الملائمة»، وأشارت إلى أنّ «الخواجة، والمدافعة عن الحقوق المدنيّة والصحفيّة الروسيّة «إيرينا دانيلوفيتش»، يتعرّضان للإهمال الطبيّ المتعمّد، من قبل السلطات في بلديهما بسبب نشاطهما الحقوقيّ، وأنّهما بحاجة إلى توفير العلاج المناسب لهم فورًا» – على حدّ وصفها.

وكانت وزارة الخارجيّة الأمريكيّة؛ قد أصدرت تقريرها السنويّ السّابع والأربعين لحقوق الإنسان في مارس/ آذار 2023، حول الانتهاكات الحقوقيّة لعام 2022، وأكّدت أنّ السّلطات البحرينيّة حرمت المعتقلين المصابين، أو المرضى وسجناء الرأي من العلاج الطبيّ، وأشارت إلى حالة الحقوقيّ المعتقل «عبد الهادي الخواجة»، والأكاديميّ البحرينيّ المُعتقل «الدكتور عبد الجليل السّنكيس».

هامش:

الخارجيّة الأمريكيّة: «استمرار الانتهاكات وتقييد الحريّات السياسيّة والتمييز الطائفيّ في البحرين»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019145394


المواضیع ذات الصلة


  • المركز الأوروبيّ للديمقراطيّة «يُطالبُ البحرين بإصلاحاتٍ شاملة لمعالجة القضايا النّظاميّة والحقوقيّة»
  • أمين عام وعد السّابق: «لجنة تقصّي الحقائق التي عيّنها حاكم البحرين أكّدت وجود معتقلين سياسيين»
  • البحرين: «رئيس النوّاب يتلو بيان الدّيوان الملكيّ بعدم المُطالبة بالإفراج عن المعتقلين السّياسيين وعودة المهجّرين» – «فيديو»
  • نائب: «هل البحرين دولة بوليسيّة.. وممثل الحكومة ينفي وجود معتقلين سياسيين» – «فيديو»
  • النائب الأول لرئاسة النوّاب: «البحرين في حاجة جديّة إلى مشروعٍ سياسيّ وليس قانونيّ يختصّ بملفّ المعتقلين» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *