Monday 20,May,2024 16:44

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

نوّاب بريطانيون «يدشّنون عريضة برلمانيّة بالتزامن مع الذّكرى الثانية عشرة لاعتقال قيادات المُعارضة في البحرين»

منامة بوست: دشّن أعضاء في مجلس العموم البريطانيّ، عريضة بالتزامن مع الذّكرى الثّانية عشرة على اعتقال قيادات المُعارضة في البحرين، بعد سحق احتجاجات ثورة البحرين في 14 فبراير/ شباط 2011، على يد القوّات العسكريّة المدعومة بالقوّات السعوديّة.

منامة بوست: دشّن أعضاء في مجلس العموم البريطانيّ، عريضة بالتزامن مع الذّكرى الثّانية عشرة على اعتقال قيادات المُعارضة في البحرين، بعد سحق احتجاجات ثورة البحرين في 14 فبراير/ شباط 2011، على يد القوّات العسكريّة المدعومة بالقوّات السعوديّة.

وعبّر النوّاب في العريضة المنشورة على الموقع الإلكترونيّ الرسميّ للمجلس، عن القلق البالغ إزاء استمرار السّلطات البحرينيّة، في الاعتقال التعسفيّ وغير المشروع لعشرات السّجناء السّياسيين وقادة المعارضة، وزعماء دينيين ومدافعين عن حقوق الإنسان، بعد مشاركتهم في ثورات «الربيع العربيّ» المؤيّدة للديمقراطيّة في البحرين عام 2011.

وأشاروا إلى المعتقلين السّياسيين؛ «زعيم حركة الحريّات والديمقراطيّة «حقّ» – «الأستاذ حسن مشيمع»، والأكاديميّ «الدكتور عبد الجليل السّنكيس»، وزعيم تيّار الوفاء الإسلاميّ الأستاذ عبد الوهاب حسين، النّاشط الحقوقيّ عبد الهادي الخواجة، عالم الدّين الشّيخ عبد الجليل المقداد، عالم الدّين الشّيخ محمد حبيب المقداد، عالم الدّين الشّيخ عبد الهادي المخوضر، عالم الدّين الشّيخ سعيد النوري، الأستاذ محمد علي إسماعيل، عالم الدّين الشّيخ ميرزا المحروس».

ودانوا الانتهاكات الخطيرة في سجون البحرين بحقّ سجناء الرّأي، وتعرّضهم للتّعذيب وسوء المعاملة، والحرمان المتعمّد من الرعاية الطبيّة الكافية، كما أفاد المعتقلون «الأستاذ مشيمع، الأكاديميّ الدكتور السّنكيس، والحقوقيّ الخواجة»، والموثّقة في تقرير اللجنة البحرينيّة المستقلّة لتقصّي الحقائق.

وأعلنوا تضامنهم مع المنظّمات الحقوقيّة، في المطالبة بالإفراج الفوريّ وغير المشروط عن جميع المعتقلين السّياسيين وسجناء الرأي في البحرين، وإعادة أبحاث الأكاديميّ «عبد الجليل السّنكيس»، المضرب عن الطّعام منذ يوليو/ تموز 2021 – بحسب العريضة.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019145287


المواضیع ذات الصلة


  • أمين عام وعد السّابق: «لجنة تقصّي الحقائق التي عيّنها حاكم البحرين أكّدت وجود معتقلين سياسيين»
  • البحرين: «رئيس النوّاب يتلو بيان الدّيوان الملكيّ بعدم المُطالبة بالإفراج عن المعتقلين السّياسيين وعودة المهجّرين» – «فيديو»
  • نائب: «هل البحرين دولة بوليسيّة.. وممثل الحكومة ينفي وجود معتقلين سياسيين» – «فيديو»
  • النائب الأول لرئاسة النوّاب: «البحرين في حاجة جديّة إلى مشروعٍ سياسيّ وليس قانونيّ يختصّ بملفّ المعتقلين» – «فيديو»
  • البحرين: «النائب الحُسيني يُؤيّد المصالحة السّياسيّة والإفراج عن أمين عام الوفاق» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *