Monday 20,May,2024 22:07

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

البحرين: «نداء من المعتقلين السّياسيين لتدخلٍ دوليّ لإنهاء الانتهاكات أو الإضراب المفتوح بسبب تجاهل ومماطلة وزارة الداخليّة»

منامة بوست: لوّح المعتقلون السياسيّون في سجن جوّ المركزيّ، بالدّخول في إضرابٍ مفتوحٍ لتغيير الوضع السّيئ القائم منذ سنوات.

منامة بوست: لوّح المعتقلون السياسيّون في سجن جوّ المركزيّ، بالدّخول في إضرابٍ مفتوحٍ لتغيير الوضع السّيئ القائم منذ سنوات.

وقال المعتقلون في بيانٍ لهم إنّه «بتاريخ 8 يناير/ كانون الثاني 2023، تمّ رفع عريضةٍ إلى إدارة السّجن، وتسجيل أكثر من 250 صوتيّة، توضح المعاناة وسوء المعاملة المخالفة للقوانين الدوليّة، لكن بدون أيّ تجاوبٍ إيجابيّ» – على حدّ وصفهم.

وأضافوا أنّه «بتاريخ 29 يناير/ كانون الثاني قاموا بخطوةٍ أخرى، وهي الامتناع عن الاتصال والخروج إلى الزّيارات، وحتى 15 فبراير/ شباط الجاري، تفاجأوا بالتّجاهل غير المبرّر، وعليه ما زالوا مستمرّين في الحراك، باتّباع الأساليب السّلميّة حتى تحقيق المطالب العادلة، التي كفلها القانون المحليّ والدوليّ» – حسب تعبيرهم.

وأكّدوا أنّه بعد مرور أكثر من شهرٍ على رفع المطالب إلى إدارة السّجن، فإنهم يوجّهون رسالةً لكلّ من يعنيه الأمر محليًّا ودوليًّا، شعبيًّا ورسميًّا، وكلّ المنظّمات الدوليّة المعنيّة بحقوق الإنسان، والمفوّض السّامي لحقوق الإنسان، والمقرّرين الدّوليين التابعين للأمم المتّحدة، وأنّهم سيضطرون للدّخول في إضرابٍ مفتوحٍ إذا استمرّ الوضع على ما هو عليه».

وحمّل المعتقلون السّلطة مسؤوليّة سلامتهم بعد يأسهم من سياسة المماطلة، وعدم الاستجابة، وتغييب لغة العقل والحوار، وتزييف الحقائق من قبل المؤسّسات الرسميّة كالمؤسّسة الوطنيّة لحقوق الإنسان، والأمانة العامّة للتّظلّمات – وفق البيان.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019145041


المواضیع ذات الصلة


  • أمين عام وعد السّابق: «لجنة تقصّي الحقائق التي عيّنها حاكم البحرين أكّدت وجود معتقلين سياسيين»
  • البحرين: «رئيس النوّاب يتلو بيان الدّيوان الملكيّ بعدم المُطالبة بالإفراج عن المعتقلين السّياسيين وعودة المهجّرين» – «فيديو»
  • حاكم البحرين: «صحافتنا المحليّة مثالٌ للكلمة الحُرّةِ بعد فرض القبضة الحديديّة على الحريّات الإعلاميّة» – «وكالة بنا»
  • نائب: «هل البحرين دولة بوليسيّة.. وممثل الحكومة ينفي وجود معتقلين سياسيين» – «فيديو»
  • النائب الأول لرئاسة النوّاب: «البحرين في حاجة جديّة إلى مشروعٍ سياسيّ وليس قانونيّ يختصّ بملفّ المعتقلين» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *