Saturday 18,May,2024 15:36

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة فرنسيّة: «البحرين ترغب بشراء سفن حربيّة من مصر مع تزايد الدّين العام وتردّي الأوضاع الاقتصاديّة»

منامة بوست: كشفت «صحيفة لا تريبيون» الفرنسيّة، عن رغبة البحرين بشراء سفن حربيّة من نوع «كورفيت غوويند 2500» الفرنسيّة، ومن المحتمل تصنيعها فى مدينة الإسكندريّة في مصر.

منامة بوست: كشفت «صحيفة لا تريبيون» الفرنسيّة، عن رغبة البحرين بشراء سفن حربيّة من نوع «كورفيت غوويند 2500» الفرنسيّة، ومن المحتمل تصنيعها فى مدينة الإسكندريّة في مصر.

وقالت الصحيفة في تقريرٍ عبر موقعها الإلكترونيّ، إنّ البحرين مهتمّة للغاية بشراء سفينتين حربيّتين من نوع «غوويند»، التي تصنّعها شركة مجموعة نافال «Naval Group» الفرنسيّة، والتي سيتمّ تصنيعها في مصر بالإسكندريّة بواسطة حوض بناء السّفن.

ويبلغ وزن السّفينة الكورفيت «2600 طن»، وطولها «102 متر» وعرضها «16 مترًا»، فيما تبلغ سرعتها القصوى «47 كيلو متر» في السّاعة ومداها الأقصى «6850 كيلو متر»، وعدد أفراد طاقمها «65 فردًا»، إضافة إلى «15 فردًا» من طاقم المروحيات وأفراد القوّات الخاصّة البحريّة.

ويمثّل «الكوفيت» نقلةً كبيرةً للقدرات البحريّة المصريّة، حيث يتميّز بتجهيزاته الإلكترونيّة والتسليحيّة المقاربة للفرقاطات، والتي تمنحه التعامل مع مختلف التهديدات المعادية، هذا بخلاف قدراته الشبحيّة التي تتمثّل في تصميم الهيكل ومنظومة الدّفع، التي توفّر له بصمةً راداريّة وحراريّة وصوتيّة منخفضة.

هامش: 

حاكم البحرين «يأمر بإنشاء المؤسّسة العسكريّة لتطوير التصنيع الحربيّ في ظل ارتفاع الدّيْن العام وتفاقم الأزمات الاقتصاديّة» – «وكالة بنا»

البحرين «تشتري مجموعة طائرات F16 مع ارتفاع الدّين العام وزيادة الضرائب على المواطنين»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019144828


المواضیع ذات الصلة


  • حاكم البحرين «يجتمع بزميليه في الحلف مع الكيان الصهيونيّ بعد تهديدٍ إيرانيّ باستهداف القواعد الأمريكيّة في المنطقة» – «وكالة بنا»
  • دول خليجيّة وعربيّة «تُسهّل نقل البضائع إلى الكيان الصهيونيّ عبر طُرقٍ بريّة مع استمرار الحصار والعُدوان على غزّة»
  • وزارة الماليّة: «نموّ اقتصاد البحرين بعد زيادة أسعار النّفط وارتفاع الضّرائب على المواطنين» – «وكالة بنا»
  • صندوق النّقد الدوليّ: «البحرين شهدت نموًّا اقتصاديًا بزيادة أسعار النّفط وارتفاع الضّرائب على المواطنين»
  • حكومة البحرين «ترفع علاوات تحسين المعيشة لموظّفي القطاع العام والمتقاعدين مقابل رفع سقف الدّين العام» – «وكالة بنا»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *