Tuesday 21,May,2024 00:59

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

البحرين «تُعلن دعمها القضيّة الفلسطينيّة قبل زيارة الرئيس الصهيونيّ» – «وكالة بنا»

منامة بوست: قال مندوب البحرين لدى الأمم المتّحدة «السّفير جمال الرويعي»، إنّ المنامة تدعم القضيّة الفلسطينيّة، باعتبارها القضية المركزيّة، وتساند الحقوق المشروعة للشّعب الفلسطينيّ.

منامة بوست: قال مندوب البحرين لدى الأمم المتّحدة «السّفير جمال الرويعي»، إنّ المنامة تدعم القضيّة الفلسطينيّة، باعتبارها القضية المركزيّة، وتساند الحقوق المشروعة للشّعب الفلسطينيّ.

وأضاف «الرويعي» خلال كلمته في اجتماع الجمعيّة العامّة للأمم المتّحدة حول بند «قضيّة فلسطين»، أنّ البحرين تتطلّع لتكثيف جهود المجتمع الدوليّ في إحياء عمليّة السّلام بين الجانبين الفلسطينيّ والإسرائيليّ، وتؤكّد إقامة الدولة الفلسطينيّة المستقلّة كخيارٍ استراتيجيّ لتحقيق السّلام العادل والشّامل في منطقة الشّرق الأوسط – بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

وأشار إلى أنّ مستجدّات الأوضاع الإقليميّة والدوليّة الراهنة، تتطلّب من المجتمع الدوليّ تكثيف الجهود التي استمرّت على مدى عقودٍ، للتوصّل إلى حلّ سلميّ وشاملٍ وعادلٍ ودائمٍ للقضيّة الفلسطينيّة، والوقوف مع الشّعب الفلسطينيّ في محنته لتحقيق طموحاته وتطلّعاته في نيل حقوقه المشروعة في إقامة دولته المستقلّة – على حدّ زعمه.

وشدّد على دعم البحرين لحقوق الشّعب الفلسطينيّ، بما فيها حقّه في الحريّة وتقرير المصير والعودة والتعويض للاجئين الفلسطينيين، وإقامة الدّولة الفلسطينيّة المستقلّة ذات السّيادة وعاصمتها القدس الشرقيّة، وفقًا لمبدأ حلّ الدولتين، ومبادرة السّلام العربيّة وقرارات الشّرعية الدوليّة ذات الصّلة – حسب مزاعمه.

ويأتي ذلك وسط تطبيع العلاقات بين الكيان والبحرين، في إطار ما يسمّى «اتفاقيات أبراهام»، والتي جرت برعاية الولايات المتّحدة الأمريكيّة في سبتمبر/ أيلول 2020، وترقّب زيارة رئيس الكيان الصهيونيّ «إسحاق هرتسوغ» إلى المنامة يوم الأحد 4 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، ليكون أوّل رئيسٍ في تاريخ الكيان المحتل يقوم بزيارةٍ رسميّة للبحرين، وذلك بناءً على دعوةٍ من حاكم البلاد «حمد عيسى الخليفة».


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019144388


المواضیع ذات الصلة


  • هيئة الإذاعة البريطانيّة: «البحرين ليست مستعدّة للتخلّي عن الكيان الصّهيونيّ رغم استضافتها القمّة العربيّة»
  • وكالات: «محادثات سعوديّة صهيونيّة بحضورٍ دبلوماسيّ عربيّ للتطبيع مع الكيان والإفراج عن الرهائن»
  • حاكم البحرين «يبحث مع الرّئيس الإماراتيّ الأوضاع في المنطقة بعد تهديدٍ إيرانيّ بضرب حليفهما الصهيونيّ» – «وكالة بنا»
  • الوفاق المُعارِضة: «السّلطات البحرينيّة صارت ملزمة بحماية الكيان الصّهيونيّ أمام ضربات المقاومة بعد التّطبيع»
  • الخارجيّة البحرينيّة «تُدين مصادرة حليفها الصهيونيّ لأراضٍ فلسطينيّة في الضّفة بعد مزاعمها بوقف مشاريع الاستيطان» – «وكالة بنا»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *