Saturday 18,May,2024 17:22

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

البحرين «تشتري طائراتٍ عسكريّةٍ من الولايات المُتحدة مع ارتفاع الضرائب على المواطنين» – «صحيفة محليّة»

منامة بوست: كشف السفير الأمريكيّ لدى البحرين «ستيفن سي بوندي»، عن صفقةٍ ضخمةٍ تعقدها السلطات البحرينيّة، تتضمّن شراء عددٍ من الطائرات العسكريّة من طراز «أف 16 بلوك 70»، والتي تنتجها «شركة لوكهيد مارتن» الأمريكيّة.

منامة بوست: كشف السفير الأمريكيّ لدى البحرين «ستيفن سي بوندي»، عن صفقةٍ ضخمةٍ تعقدها السلطات البحرينيّة، تتضمّن شراء عددٍ من الطائرات العسكريّة من طراز «أف 16 بلوك 70»، والتي تنتجها «شركة لوكهيد مارتن» الأمريكيّة.

وقال السّفير الأمريكي إنّ معرض البحرين الدوليّ للطيران، شكّل فرصةً لتلاقي الطّرفين الأمريكيّ والبحرينيّ، من جانبي «شركة لوكهيد مارتن» وقوة دفاع البحرين، لمناقشة إمكانيات وخيارات هذه الطائرات، والتحضيرات بتسليم الطائرات العسكريّة الجديدة للبحرين – بحسب حوارٍ أجراه السفير مع «صحيفة البلاد» المملوكة لنجل رئيس الوزراء الراحل.

وأشار إلى أنّ البحرين من أوائل الدّول التي تشتري هذه الطائرات العسكريّة، لدعم أسطول قوّة الدفاع، وتعزيز الشّراكة الأمنيّة بين البلدين – على حدّ زعمه.

وأكّدت تقارير حقوقيّة أنّ هذه الصفقة التي تبرمها البحرين، ليست الأولى مع الولايات المتّحدة الأمريكيّة أو الدول الأوروبيّة المصنّعة للأسلحة، فهي تحاول تنويع تعاونها العسكريّ التقنيّ الخارجيّ وتوسيعه ليشمل عددًا أكبر من الدّول، بغرض تعزيز التعاون مع هذه الدّول، وتشتيت الانتباه فيما يتعلّق بالانتهاكات التي ترتكبها في مجال حقوق الإنسان.

وكانت منظّمة «هيومن رايتس ووتش»، قد طالبت الولايات المُتّحدة الأمريكيّة برفض بيع الأسلحة إلى البحرين، نظرًا لسجلّ حكومتها السّيئ في مجال حقوق الإنسان والاضطهاد المستمرّ للمعارضين، وأكّدت التدهور المستمرّ لحقوق الإنسان منذ التظاهرات المناهضة للحكومة عام 2011، ومشاركة البحرين المستمرّة في النّزاع اليمنيّ الذي تقوده السّعودية، والذي ساهم في إحدى أسوأ الأزمات الإنسانيّة في العالم – بحسب المنظّمة.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019144135


المواضیع ذات الصلة


  • حاكم البحرين «يرفع سقف الدّين العام إلى 16 مليار دينار رغم ارتفاع الضّرائب الماليّة على المواطنين» – «وكالة بنا»
  • وزارة الماليّة: «نموّ اقتصاد البحرين بعد زيادة أسعار النّفط وارتفاع الضّرائب على المواطنين» – «وكالة بنا»
  • السّفير الأمريكيّ: «تطبيع البحرين مع الكيان الصهيونيّ يهمّنا.. وسنواجه التهديدات الإيرانيّة» – «صحيفة محليّة – فيديو»
  • قائد قوّة دفاع البحرين «يقول إنّه سيواجه إيران بتنسيق عسكريّ موحّد بكلّ الخيارات وبمساندة الدول الخليجيّة» – «فيديو»
  • الوفاق المُعارضة «تكشف بالأرقام نسب التمييز في التوظيف ومُعدّل البطالة في البحرين»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *