Friday 17,May,2024 10:23

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

وزير العدل: «سجل البحرين في احترام حقوق الإنسان مليء بالإنجازات بعد فشل الوفد الرسميّ في جنيف» – «وكالة بنا»

منامة بوست: قال وزير العدل والشّؤون الإسلاميّة والأوقاف «نواف المعاودة»، إنّ «سجلّ البحرين في احترام وتعزيز حقوق الإنسان، مليء بالإنجازات والمشروعات الرائدة في جميع الميادين السياسيّة والاقتصاديّة والاجتماعيّة والثقافيّة والتنمويّة».

منامة بوست: قال وزير العدل والشّؤون الإسلاميّة والأوقاف «نواف المعاودة»، إنّ «سجلّ البحرين في احترام وتعزيز حقوق الإنسان، مليء بالإنجازات والمشروعات الرائدة في جميع الميادين السياسيّة والاقتصاديّة والاجتماعيّة والثقافيّة والتنمويّة».

ولفت المعاودة خلال مناقشة التقرير الوطنيّ الرابع ضمن آليّة الاستعراض الدوريّ الشّامل لمجلس حقوق الإنسان في جنيف، إلى تعزيز البحرين للعدالة الجنائيّة وإنفاذ القانون بموجب التشريعات والآليات الدوليّة.

وأشاد بمنهجيّة إعداد التقارير الوطنيّة أمام الاستعراض الدوريّ الشّامل لمجلس حقوق الإنسان، والحرص على تبيان المنجزات والتعرّف على نتائجها وانعكاساتها على قضايا التنمية السياسيّة والاقتصاديّة والاجتماعيّة، ودعم قيم التعايش والتّسامح والسّلم الأهلي، إضافةً إلى تعزيز سيادة القانون بشكلٍ يستوعب داخله قيم حقوق الإنسان، بحسب ما ورد في دستور المملكة والقوانين ذات الصّلة والمعاهدات الدوليّة التي صادقت عليها البحرين» – وفق وكالة أنباء البحرين الرسمية «بنا».

وقال إنّ النجاح الذي أحرزه وفد البحرين، في إظهار ما أسماه «الصورة الحقيقيّة» لأوضاع حقوق الإنسان في المملكة، أمام مجلس حقوق الإنسان في جنيف، يعدّ حافزًا للاستمرار في بذل الجهود المتكاملة والمتناسقة للارتقاء بهذه الحقوق – على حدّ زعمه.

وكانت العديد من الدّول المشاركة في الاستعراض الدوريّ الشامل، ومن بينها الولايات المتّحدة الأمريكيّة، حثّت البحرين على إزالة القيود المفروضة على التجمّع السلميّ وتكوين الجمعيات، وإلغاء الحظر المستمرّ على المظاهرات العامّة، والسماح للجمعيات السياسيّة بالانخراط في الاجتماعات دون قيود، وإطلاق سراح جميع الأشخاص المحتجزين لمجرّد ممارسة حقّهم في حريّة التعبير، أو حقّهم في التجمّع السلميّ وإلغاء جميع الأحكام التشريعيّة التي تجرّم ممارسة هذه الحقوق، ومكافحة التمييز الدينيّ وإلغاء عقوبة الإعدام، والمصادقة على البروتوكول الاختياريّ لاتفاقيّة مناهضة التعذيب.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019144128


المواضیع ذات الصلة


  • رابطة الصّحافة البحرينيّة «تُطالب بإلغاء أحكام الإعدام والإفراج عن باقي المعتقلين السّياسيين وقادة المعارضة»
  • حكومة البحرين «تتجاهل طلبات الأمم المتّحدة لزيارة مقرّرين أمميين إلى البلاد»
  • مركز البحرين: «لا حقوق مُعترفٌ بها في البحرين والغلبةُ للأقوى»
  • منظّمة سلام: «سبعة وعشرون شخصًا يواجهون خطر الإعدام الوشيك بعد تعرّضهم للتعذيب في البحرين»
  • منظّمة «ريبريف البريطانيّة»: «حكومة المملكة المتّحدة تورّطت في التعذيب وعقوبة الإعدام في البحرين بمليار جنيه»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *