Tuesday 21,May,2024 00:37

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

المستشار الدبلوماسيّ لحاكم البحرين: «سنواصل الشّراكة مع الكيان الصهيونّي بعد فوز نتنياهو في الانتخابات»

منامة بوست: أكّدت وسائل إعلام صهيونيّة، أنّ البحرين ستواصل بناء شراكتها مع الكيان الصهيونيّ بفوز رئيس الوزراء السّابق «بنيامين نتنياهو»، وكتلته في الانتخابات العامّة الإسرائيليّة.

منامة بوست: أكّدت وسائل إعلام صهيونيّة، أنّ البحرين ستواصل بناء شراكتها مع الكيان الصهيونيّ بفوز رئيس الوزراء السّابق «بنيامين نتنياهو»، وكتلته في الانتخابات العامّة الإسرائيليّة.

وقال المستشار الدبلوماسيّ لحاكم البحرين «خالد أحمد الخليفة» في تصريحاتٍ إعلاميّة، إنّ عودة رئيس الوزراء الصهيونيّ الأسبق «بنيامين نتنياهو» إلى السّلطة، كانت طبيعيّة ومتوقّعة دائمًا – بحسب «موقع قناة I24NEWS» التابع للكيان.

وأضاف لدينا اتفاق مع الكيان الصهيونيّ وهو جزء من «اتفاقات «أبراهام»، وسنلتزم باتفاقنا ونتوقّع أن يستمرّ على نفس الخط، ونستمرّ في بناء شراكتنا معًا، وتحدّث عن قضايا الأمن الإقليميّ وقال، «نريد أن نكون مثالًا وننجح معًا ونواجه كلّ التهديدات، ونريد أن تتوصّل المنطقة إلى تفاهمات بين جميع الدّول، وتتّفق ضدّ أيّ عدوانٍ من أيّ جانبٍ إلى آخر» – على حدّ زعمه.

وكانت حكومة البحرين أقدمت على تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيونيّ، في ظلّ حكومة «بنيامين نتنياهو» عام 2020، من خلال التوقيع على ما يسمّى «اتفاقيات إبراهيم» بوساطة الولايات المتّحدة الأمريكيّة.

وناقش المسؤولون الأمريكيون والصّهاينة في وقت سابقٍ من يوليو/ تموز الماضي، إمكانية إنشاء نظام دفاعٍ جويّ متكامل في الشّرق الأوسط خلال رحلة الرئيس الأمريكيّ «جو بايدن» إلى الشّرق الأوسط، لمواجهة ما أسمته «التهديد النوويّ الإيرانيّ» – «موقع قناة I24NEWS» التابع للكيان.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019144106


المواضیع ذات الصلة


  • هيئة الإذاعة البريطانيّة: «البحرين ليست مستعدّة للتخلّي عن الكيان الصّهيونيّ رغم استضافتها القمّة العربيّة»
  • أمريكيّون «تُطالب الإدارة الأمريكيّة بإدانة انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين والدعوة لتبييض السّجون»
  • حاكم البحرين: «صحافتنا المحليّة مثالٌ للكلمة الحُرّةِ بعد فرض القبضة الحديديّة على الحريّات الإعلاميّة» – «وكالة بنا»
  • حاكم البحرين «يبحث مع الرّئيس الإماراتيّ الأوضاع في المنطقة بعد تهديدٍ إيرانيّ بضرب حليفهما الصهيونيّ» – «وكالة بنا»
  • الوفاق المُعارِضة: «السّلطات البحرينيّة صارت ملزمة بحماية الكيان الصّهيونيّ أمام ضربات المقاومة بعد التّطبيع»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *