Sunday 19,May,2024 16:09

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

البحرين: «قرار بوقف صرف أجور العمل الإضافيّ في القطاع العام رغم تحقيق أرباحٍ نفطيّةٍ بالملايين ومضاعفة ضريبة القيمة المُضافة» – «صحف محليّة»

منامة بوست: أشارت عدد من الصّحف المحليّة البحرينيّة، إلى صدور قرارٍ حكوميّ بوقف صرف أجور العمل الإضافيّ «الأوفر تايم»، في جميع الوزارات والمؤسّسات والجهات الحكوميّة

منامة بوست: أشارت عدد من الصّحف المحليّة البحرينيّة، إلى صدور قرارٍ حكوميّ بوقف صرف أجور العمل الإضافيّ «الأوفر تايم»، في جميع الوزارات والمؤسّسات والجهات الحكوميّة.

وقالت مصادر إنّ «جهاز الخدمة المدنيّة أصدر توجيهات جديدة؛ بشأن وقف أجور العمل«صحيفة البلاد» الإضافيّ في جميع الوزارات والمؤسّسات الحكوميّة، وتعويض أيام العمل الإضافيّة بأيام راحة – «عطلة»، باستثناء الوظائف الطبيّة» – وفق  المملوكة لنجل رئيس الوزراء الراحل.

وكان جهاز الخدمة المدنيّة قد دعا في تعميمٍ إلى ضرورة قيام الوزارات والجهات الحكوميّة، بإجراء مراجعةٍ شاملةٍ لأوجه نفقاتها المتعلّقة بالقوى العاملة نهاية يوليو/ تموز الماضي، بهدف ضبطها وترشيدها لتعكس الاحتياجات الفعليّة التي لا يمكن الاستغناء عنها – بحسب «صحيفة الأيام» المملوكة للمستشار الإعلاميّ لحاكم البحرين.

ولم يصدر أيّ بيانٍ توضيحيّ بعد من الجهة المعنيّة في حكومة البحرين بهذا الخصوص، وهي جهاز الخدمة المدنيّة التّابع لرئاسة مجلس الوزراء.

وكان مجلس الوزراء قد قال إنّ نسبة البطالة في البحرين انخفضت من «7.5%» إلى «5.7%»، بعد الحزم الماليّة والاقتصاديّة التي تمّ إطلاقها خلال فترة جائحة «كورونا كوفيد – 19» المستجد، وخطّة التعافي الاقتصاديّ، والبرنامج الوطنيّ للتوظيف، وأكّد أنّ الميزانية العامّة حقّقت وفرًا بلغ «33 مليون دينار» في ظلّ ارتفاع أسعار النّفط في الأسواق العالميّة، وزيادة الإيرادات الفعليّة بنسبة «52 %» مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي – وفق الوكالة.

وكانت حكومة البحرين قد ضاعفت ضريبة القيمة المضافة إلى «10٪»، لتكون أعلى نسبة في الخليج بعد السعوديّة، في مسعى لتعزيز إيرادات الدّولة وكبح أحد أكبر الميزانيّات عجزًا في المنطقة.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019143818


المواضیع ذات الصلة


  • حكومة البحرين: «لا حاجة إلى قانون يعطي الأولويّة للمواطن مع تصاعد أزمة البطالة» – «صحيفة محليّة»
  • حكومة البحرين «تتهم قناة الجزيرة القطريّة بعدم المهنيّة بدلًا من صحيفة أمريكيّة» – «وكالة بنا»
  • حاكم البحرين «يرفع سقف الدّين العام إلى 16 مليار دينار رغم ارتفاع الضّرائب الماليّة على المواطنين» – «وكالة بنا»
  • وزارة الماليّة: «نموّ اقتصاد البحرين بعد زيادة أسعار النّفط وارتفاع الضّرائب على المواطنين» – «وكالة بنا»
  • السّفارة الأمريكيّة في البحرين «تُرسل أطيب التمنيّات لحكومة المنامة لجهودها في تعزيز المثليّة والشّذوذ الجنسيّ»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *