Sunday 19,May,2024 18:10

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

الداخليّة البحرينيّة «تفرض قيودًا على سفر المواطنين بهدف محاصرة المواطنين الشّيعة ومنعهم من أداء الشّعائر الدينيّة في العراق وإيران»

منامة بوست: فرضت إدارة شؤون الجنسيّة والجوازات والإقامة التابعة لوزارة الداخليّة البحرينيّة، استمارة «طلب تصريح سفر» على المواطنين، بهدف فرض حصارٍ على المواطنين الشّيعة، ومنعهم من السّفر إلى العراق وإيران لزيارة العتبات المُقدّسة

منامة بوست: فرضت إدارة شؤون الجنسيّة والجوازات والإقامة التابعة لوزارة الداخليّة البحرينيّة، استمارة «طلب تصريح سفر» على المواطنين، بهدف فرض حصارٍ على المواطنين الشّيعة، ومنعهم من السّفر إلى العراق وإيران لزيارة العتبات المُقدّسة.

وأظهر الرابط الإلكترونيّ للاستمارة اشتراط الوزارة تحديد المواطنين لوجهة السّفر وأسبابه، في حين أثار المواطنون هواجس من تعمّد وزارة الداخليّة إصدار هذا القرار المفاجئ في هذا التوقيت، مع اقتراب موسم زيارة الأربعين وتوجّه آلاف المواطنين البحرينيين إلى مدينة النجف وكربلاء في العراق، لأداء الشّعائر الدينيّة من كلّ عام، ضمن ملايين الزوّار الشّيعة في هذا الموسم السنويّ.

وقال «مركز البحرين لحقوق الإنسان» عبر حسابه على «موقع تويتر»، إنّ هذا الإجراء «يقيّد الحريّات الفرديّة والجماعيّة في البلاد، كما يجب التراجع عنه لأنّه تمييزيّ بشكلٍ خاص ضدّ المواطنين الشّيعة» – حسب تعبيره.

وكانت السّلطات البحرينيّة، أصدرت قرارًا بمنع المواطنين الشّيعة من السّفر إلى العراق وإيران، وحرمانهم من المشاركة في إحياء ذكرى أربعينيّة الإمام الحسين «ع» منذ عام 2020، بذريعة دعم تفشّي وباء «كورونا كوفيد – 19» المستجد في البلاد، وفي العديد من بلدان العالم.

وأقدمت السُلطات البحرينيّة في وقتٍ سابقٍ على إرجاع مئات المواطنين الشّيعة من «مطار البحرين الدّوليّ»، والمنفذ البريّ الرابط مع السعوديّة – «جسر الملك فهد»، أثناء توجههم إلى العراق وسوريا وإيران بغرض السّياحة الدينيّة وزيارة العتبات المُقدّسة، فضلًا عن منع المُواطنين من السّفر إلى إمارة دبيّ في الإمارات، وهي الحليف الدّاعم للنّظام الحاكم في البحرين.

هامش:


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019143479


المواضیع ذات الصلة


  • البحرين: «طيران الخليج تعلن مواعيد رحلاتها إلى العراق بعد خسائر الخط الجويّ مع الكيان الصهيونيّ» – «وكالة بنا»
  • البحرين: «شركة طيران الخليج تُعلن عن استئناف رحلاتها إلى العراق بعد إعلانٍ سعوديّ» – «وكالة بنا»
  • المجلس السّياسيّ للائتلاف: «وزير الداخليّة الخليفيّ ينفّذ حربَ الهويّة ضدّ شعب البحرين وأكاذيبه في تونس لن تخفي جرائمه المتواصلة»
  • مرشد الثّورة الإسلاميّة في إيران: «مقامرة التّطبيع مع الكيان الصهيونيّ خسارة فادحة فهو إلى زوال»
  • إيران والسّعوديّة «تبحثان تطوير السّياحة وإلغاء التأشيرة مع استمرار قطيعة المنامة لطهران»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *