Sunday 19,May,2024 19:20

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

مجنّس «من أصول إيرانيّة مقيم في البحرين يصف المواطنين الشّيعة بالخمّة النابحين الناهقين والدّاخليّة في صمتٍ مطبق»

منامة بوست (خاص): هاجم أحد المُقيمين والمُكتسبين للجنسيّة البحرينيّة، أبناء الطّائفة الشيعيّة في البلاد، ووصفهم بأنّهم «خمّة – قمامة»، وأنّهم يمارسون النّباح والنّهيق ويخالفون القانون بلا حياءٍ أو خجل

منامة بوست (خاص): هاجم أحد المُقيمين والمُكتسبين للجنسيّة البحرينيّة، أبناء الطّائفة الشيعيّة في البلاد، ووصفهم بأنّهم «خمّة – قمامة»، وأنّهم يمارسون النّباح والنّهيق ويخالفون القانون بلا حياءٍ أو خجل.

وقال صاحب الحساب «عادل الكوهجيّ» في تدوينةٍ عبر حسابه في «موقع تويتر»، «الحين الحكومة الرشيدة سنّت قوانین وحذّرت من مخالفتها، يقومون بعض (الخمّة) يخالفون عمدًا عيني عينك بلا حياءٍ أو خجل، ولما يحاسبونهم يقعدون ينابحون ويناهقون، وين حقوق الإنسان وين منظّمة العفو، وين جمعيّة الرفق بالحيوان، وين مادري شنو؟ والله عيب عليكم، حرام عليكم الأوكسيجين اللي تتنفّسونه» – حسب تعبيره.

وعلّقت مواطنة على ما كتب «الكوهجي» في محاولةٍ منها لتصويب كلامه، وقالت «عادل في أسلوب، ما يحتاج هالكلام اللي كتبته»، إلا أنّه ردّ عليها بالقول أنّ «هذا ألطف أسلوب يناسب بعض الخمّة – القمامة» – على حدّ قوله.

ولاقت كلمات «الكوهجي» استهجانًا وانتقاداتٍ حادّة من نشطاء بحرينيين على موقع تويتر، فيما أقدم الكوهجي على حجب حسابه، باستخدام خاصيّة حجب التدوينات وتحويله إلى خاص لمتابعيه فقط، بالإضافة إلى تدارك موقفه بمسح التدوينات المسيئة لأبناء الطّائفة الشيعيّة في البلاد.

ونشر بعد ذلك تبريرًا بشأن التدوينات التي قام بحذفها لاحقًا، وقال «توضیح بشأن تغريدتي اللي مسحتها، مسحتها لأن تمّ وللأسف الشديد تأويلها تأويلًا خاطئًا وباطلًا، وآنه (وأنا) بكلّ وضوح قصدت (الخارجين) عن (القانون) عمومًا، وأبدًا ما قصدت طائفة كريمة أو شعيرة دينيّة، حاشا وكلا! فأعتذر لكلّ عزيزٍ على قلبي تحسّس من كلامي» – على حدّ قوله.

وأضاف «في النهاية الله سبحانه وتعالى أعلم بما في قلوبنا، وهو سبحانه أعلم بنوايانا، واللي يعرفني عدل، يعرف إني ولله الحمد ما عندي هالتطرّف، غفر الله لنا ولكم ولجميع المسلمين وأبعد عنا وعنكم الفتن ما ظهر منها وما بطن، والله المستعان ولا حول ولا قوة إلا بالله العليّ العظيم» – على حدّ تعبيره.

وتأتي تدوينات «الكوهجيّ» في سياق تأييد إجراءات وزارة الداخليّة البحرينيّة، في احتجاز رواديد كويتيين وترحيلهم من البلاد، لمشاركتهم في إحياء موسم عاشوراء في البحرين.

ولم تتّخذ وزارة الداخليّة البحرينيّة أيّ إجراءٍ قانونيّ ضدّ «عادل الكوهجي»، في ظلّ مزاعمها الدّائمة بتطبيق القانون ومحاربة خطاب التحريض والكراهية، والحفاظ على السّلم الأهلي بين المواطنين، لا سيّما فيما يتعلّق بما يُثير النّعرات الطائفيّة بين أفراد المجتمع – على حدّ زعمها.

وتنحدر أصول «عائلة الكوهجي» من قرية إيرانيّة كبيرة في جنوب إيران، وهي «تابعة لبلدة جناح التابعة لمدينة بستك – بخش جناح» وتقع في «محافظة هرمزگان»، ويُطلق عليها باللغة الفارسيّة «كوهيج».


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019143268


المواضیع ذات الصلة


  • الداخليّة البحرينيّة «تعترف بوجود سجلّ مَرَضيّ للشهيد الرّامي وتنشر فيديو للحظة سقوطه» – «فيديو»
  • السُّلطات البحرينيّة «تعتقل عددًا من المواطنين وتصدر أحكامًا بالسّجن ضدّ آخرين بتهمة التّضامن مع فلسطين»
  • الداخليّة البحرينيّة «تستدعي مستثمرًا صهيونيًّا مدعوم من حكومة البحرين لاستفزازه الشارع البحرينيّ»
  • السّلطات البحرينيّة «تعتقل مواطنين بتهمة المشاركة في تظاهراتٍ تضامنيّة مع فلسطين»
  • البحرين: «وقفة مناصرة لغزّة ومطالبات بطرد سفير الكيان الصهيونيّ من البلاد» – «صور – فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *